• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«شرطة عجمان» تستعد لإطلاق خدمة استخراج رخصة قيادة لذوي الاحتياجات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

كشف المقدم علي حميد المسيبي مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في القيادة العامة لشرطة عجمان، أن الإدارة بصدد إطلاق خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والمتعلقة باستخراج رخصة قيادة مركبة خفيفة من خلال توفير مركبة ذات مواصفات خاصة سيتم التأكد من خلالها من مدى إلمامهم بجميع القواعد والقوانين الخاصة بالمرور والسير.

وقال: “جار تطوير الخدمات التي تقدمها الإدارة، حيث نقوم حاليا بتجديد رخص المركبات من خلال منصات الهواتف الذكية، ونقوم بتوصيلها إلى أصحابها حيثما كانوا عن طريق شركة إمبوست، ونسعى من خلال عملنا إلى تحقيق رؤية الإمارات بأن نكون أفضل دول العالم بحلول عام 2021، وذلك بأن نقدم أفضل الخدمات للمتعامل”.

وأضاف: “باستطاعة المتعامل تجديد رخصة مركبته من خلال أجهزة ذاتية، هو من يدير البرنامج من خلال الضغط على الأزرار ويستلم وثيقته، علماً بأن هذه الأجهزة متوفرة حالياً في مركز خدمات المرور والترخيص ونعمل جاهدين علي توفير هذه الأجهزة في مناطق مختلفة في الإمارة تسهيلاً وتبسيطاً على المتعاملين”.

وأوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين في القيادة العامة لشرطة عجمان، أن عدد المتقدمين لاختبار رخصة القيادة خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ 18 ألفاً و33 شخصاً.

وأكد أن عدد رخص القيادة الجديدة بلغت ألفين و304 رخص، مقابل ألفين و439 في الفترة ذاتها من العام الماضي، في حين بلغ عدد الراسبين في فحص الحصول على شهادة قيادة 13 ألفا و506 أشخاص، بنسبة انخفاض بلغت 17% عن الربع الأول من العام الماضي.

ولفت إلى أن عدد الملفات التي فتحت خلال الربع الأول من العام الجاري زادت بنسبة 23% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ عدد الرخص المجددة خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري 3 آلاف و48 شهادة، مقابل ألفين و895 خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم.

من جانب آخر، أوضح مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، أن عدد المركبات المسجلة في الإمارة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 4 آلاف و547 مركبة، مقابل 4 آلاف و230 خلال الفترة نفسها من العام الماضي، في حين بلغ عدد الرخص المجددة 10 آلاف و778 مركبة.

وذكر أن عدد المركبات المحولة إلى مختلف إمارات الدولة، خلال الـ 3 أشهر الأولى من العام الجاري بلغت ألفين و661 مركبة، في الوقت الذي بلغ عدد المركبات المصدرة خارج الدولة 409 مركبات. وأكد أن إدارة ترخيص الآليات والسائقين، تخدم الهدف الاستراتيجي المتمثل في الحفاظ على أمن وسلامة الطرق، وبذلك تقدم خدماتها بما يتناسب مع تحقيق هذا الهدف، حيث تقدم الإدارة 14 خدمة فرعية، تندرج تحتها 77 خدمة تكميلية تخص الأقسام الثلاثة في هيكلها التنظيمي، وهي: “قسم ترخيص السائقين – قسم ترخيص الآليات – قسم الفحص الفني”. ولفت إلى أن الإدارة تتبع عدة آليات وطرق لتطوير خدماتها وتشمل: “التغذية الراجعة (استبيانات رضا المتعاملين عن الخدمة) وتتنوع بين الاقتراحات والشكاوى، عن طريق توفير الاستبيانات الإلكترونية والاستبيانات الورقية وكذلك الموقع الإلكتروني الخاص بالآراء والشكاوى، كما يتوافر صندوق للاقتراحات والشكاوى، ويتم التطوير من خلال اقتراحات موظفي خدمة المتعاملين والشركاء المعنيين.

ولفت إلى أن عدد منافذ الخدمة بلغت 42 منفذاً يتم خلالها تخليص كافة معاملات قسم ترخيص السائقين وترخيص الآليات، وذلك تماشياً مع التطور الحاصل في الإمارة وتلبية لمتطلبات المتعاملين وزيادتهم بحكم البرنامج المروري الموحد. (عجمان - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض