• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  11:30    كوريا الشمالية تحتجز مواطنا أمريكيا         11:45     مقتل عسكريين تركيين في اشتباكات مع مسلحي حزب العمال الكردستاني جنوب شرقي البلاد         11:45     الداخلية الفرنسية تنصح الناخبين بعدم الوقوف في طوابير خارج مكاتب التصويت        12:07     مقتل حاكم الظل لإقليم تخار الافغاني التابع لطالبان في قصف جوي أمريكي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:08     القوات الحكومية السورية تسيطر على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي         12:20     سامح شكري: القمة المصرية السعودية المقررة اليوم فرصة لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية     

رحيل أسطورة البلوز بي بي كينغ عن 89 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

واشنطن (أ ف ب)

توفي عازف الجيتار الأميركي وأسطورة البلوز بي بي كينغ، الذي شكل قدوة للكثير من الموسيقيين، عن 89 عاماً، على ما قالت ابنته لمحطة «سي ان ان» أمس الجمعة.

وكان بي بي كينغ قد أُدخل المستشفى مطلع الشهر الحالي في لاس فيجاس، إثر إصابته بتجفاف، على ما أوضحت ابنته باتي كينغ. وذكرت وسائل الإعلام الأميركية أن «ملك البلوز» توفي مساء أمس الأول الخميس في لاس فيجاس.

وكان بي بي كينغ، واسمه الأصلي رايلي بي كينغ، من أهم عازفي الجيتار في العالم.

وقد سجل أكثر من 50 ألبوماً، واشتهر بأغانٍ، منها «ثري اوكلوك بلوز»، و«ذي ثريل هاز غون»، و «روك مي بايبي».

وكان يعاني منذ أشهر قليلة من مشكلات صحية كبيرة. فهو كان مصاباً بالسكري، وقد أصيب بوعكة صحية في أكتوبر خلال حفلة بسبب الإرهاق والتجفاف، الأمر الذي أدى إلى إلغاء بقية جولته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا