• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

«مرور أبوظبي» تبحث التعاون مع «الداخلية الموريتانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

محمد الأمين (أبوظبي)

التقى العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، في مكتبه بالمديرية صباح أمس، اللواء مسجارو ولد أجويزى قائد التجمع العام لأمن الطرق بوزارة الداخلية الموريتانية، وبحث معه تعزيز آفاق التعاون التدريبي وتبادل الخبرات مع شرطة أبوظبي في مجال المرور، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالمديرية. وصرح اللواء مسجارو بأن الزيارة تدخل في إطار التعاون المثمر والبناء بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية الشقيقة، وترمي إلى الاستفادة من التجربة الإماراتية الرائدة والمتميزة في المجال الشرطي، كما ترمي لتبادل الخبرات واستكشاف آفاق التعاون بين البلدين.

وأشاد قائد أمن الطرق في موريتانيا بما وصلت إليه شرطة أبوظبي من تطور في مجال المرور من خلال استخدامها لأحدث التطبيقات والأنظمة الذكية وتوظيفها، وفقاً لأحدث الممارسات العالمية في مجال السلامة المرورية، مؤكداً الاهتمام الذي توليه وزارة الداخلية في موريتانيا للاستفادة من خبرات شرطة أبوظبي في تدريب الكوادر البشرية الموريتانية في مجال المرور. ورحب العميد الحارثي باللواء مسجارو، وقدم له شرحاً مفصلاً حول مهام المديرية وخطتها الاستراتيجية، والجهود المبذولة ألتي أدت خلال السنوات الخمس الماضية.

كما اطلع مسجارو على المهام التي تقوم بها الإدارات والأقسام المختلفة بالمديرية، وتلقى شرحاً مفصلاً حول آلية عمل أجهزة الضبط الآلي، كما تعرف إلى المحاور الستة للاستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي التي تشمل (الهندسة التوعية والتعليم، الضبط المروري، الصحة، التقييم، والشراكة المجتمعية)، ودور الشراكة المجتمعية في تعزيز التواصل مع أطياف المجتمع كافة للمساهمة بدور إيجابي في مجال السلامة المرورية. وتعرف قائد أمن الطرق في موريتانيا خلال الزيارة على دورية المرور الذكية المزودة بأحدث الأنظمة التقنية التي تمكّنها من متابعة المركبات المطلوبة، ورصد المخالفين أثناء ارتكابهم المخالفات من خلال التصوير ليل - نهار، وتبادل المعلومات وإرسالها مباشرة إلى غرفة العمليات المركزية. وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض