• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شاحنة F-150 الأكثر صلابة وذكاءً وقدرة على الإطلاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- طرحت فورد الأميركية مؤخراً شاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً، التي تجسّد إعادة ابتكار للشاحنة المفضّلة في أميركا. إنها شاحنة F-150 الأكثر صلابة وذكاءً وقدرة على الإطلاق - هي تحدّد معايير مستقبل الشاحنات.

تتميّز شاحنة F-150 الجديدة كلياً بمزيج مذهل من القوة والقدرة والفعالية، سواء عبر المواد المتطوّرة التي تعزّز المتانة وتمنع التآكل، أو عبر معالِجات أكثر سرعة تعزّز أداء القيادة، أو عبر حلول متطوّرة رائدة لإدارة الحمولة والسحب. فشاحنة F-150 هي جزء من مجموعة شاحنات فورد F-Series، وهي الشاحنات الأكثر مبيعاً في أميركا طيلة 37 سنة متتالية، وهي من بين المركبات الأكثر مبيعاً في أميركا طيلة 32 سنة.

وخلال مرحلة تصميم العمود الفقري لشاحنة F-150، عمد مهندسو فورد إلى تحسين إطار القاعدة المعلّب بالكامل على شكل السلّم الذي تشتهر به الشاحنة. إذ إنّ القاعدة جديدة كلياً وتتميّز بالمزيد من الفولاذ فائق القوة أكثر من أيّ وقت مضى، ما يجعلها أكثر قوة وأخفّ وزناً. بالإضافة إلى ذلك، فلقد تمّ اعتماد مزيج من الألومنيوم فائق القوة المطابق للمعايير العسكرية، المستخدم أيضاً في الصناعات الجوية والفضائية، والنقل التجاري، والطاقة، والعديد من الصناعات الشاقة، ولقد تمّ استخدام هذا المزيج في كافة أنحاء هيكل شاحنة F-150 للمرة الأولى، ما يحسّن مقاومة الانبعاجات ويساهم في تخفيض الوزن. وبالتالي تمّ تخفيض الوزن بحوالي 700 رطل، ما يساعد الـ F-150 على تعزيز قدرات السحب والنقل، وتحسين فترة التسارع، وتخفيض المسافة الضرورية للتوقّف، وما يساهم أيضاً في التوفير في استهلاك الوقود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا