• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

رياض المالكي: "صفقة القرن" دفن للقضية الفلسطينية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 24 يونيو 2018

(د ب أ)

 وصف وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي اليوم الأحد ما تجهزه واشنطن من مبادرة للسلام الفلسطيني الإسرائيلي بأنها "وصفة إسرائيلية بامتياز لدفن القضية الفلسطينية".

وقال المالكي، في بيان، إن "الطرح الأميركي المُنحاز بشكل أعمى للاحتلال عبارة عن وصفة إسرائيلية بامتياز لدفن القضية الفلسطينية، والالتفاف عليها وإزاحتها عن سلم الاهتمامات الإقليمية والدولية".

وأشاد المالكي بالمواقف العربية المبدئية والثابتة "الداعمة لقضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، والرافضة للمشاريع والمؤامرات المشبوهة التي تهدف الى النيل من قضية العرب الأولى وتصفيتها".

وقال المالكي إن "هذه المواقف العروبية المبدئية والثابتة تؤكد من جديد أهمية الدور العربي الجامع الملتزم بقرارات القمم العربية المختلفة في مواجهة جميع المخططات الرامية إلى اطالة أمد الاحتلال وتهميش القضية الفلسطينية وتصفيتها".

وأضاف: "هذه المواقف المُشرفة تُعتبر دليلا واضحا على كذب وخداع الادعاءات الإسرائيلية الأميركية بخصوص الموقف العربي من القضية الفلسطينية، ومحاولة شيطنته، وإحداث وقيعة في الصف العربي الموحد تجاه القضية الفلسطينية بصفتها قضية العرب المركزية".

ورأى أن "الموقف العربي الصلب يكشف حجم المؤامرة الأميركية الإسرائيلية، التي تُحاك في الخفاء تحت ما تُسمى بـ(صفقة القرن)، وحقيقة أنها محاولة لشرعنة الاحتلال وتأبيده عبر شطب قضايا الحل النهائي التفاوضية الواحدة تلو الأخرى وإسقاطها من المفاوضات تباعا".

وأكد الوزير الفلسطيني على "حتمية فشل ما تحاول واشنطن الترويج له وتسويقه من مخططات ومؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية".