• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في إسعاف دبي

العبيدلي يحاضر عن الإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

أكد اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي مساعد القائد العام لشؤون الجودة والتميز في شرطة دبي أن التميز لا يأتِ من فراغ، بل يأتي نتيجة عمل مضنٍ، واهتمام كبير من قبل القيادة لتحسين الأداء وتطوير المهارات، إذ ينبغي لكل شخص طامح إلى المجد ألا يرضى عن التميز بديلاً، لافتا إلى أن الإبداع يكمن في أن تفكر بطريقة تختلف عن الآخرين وان ترى ما لا يراه الآخرون.

وقال العبيدلي في محاضرة عن الإبداع ألقاها في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف الأسبوع الماضي إن الدول المتقدمة تتميز بالاقتراحات والأفكار الجديدة والرؤى غير المألوفة، حيث تبدأ المبتكرات الحديثة بفكرة غير قابلة للتصديق ومن ثم تتطور حتى تصل إلى مرحلة التكوين المثالي الموافق للواقع ، مشيراً إلى أن الإنجازات الكبرى تبدأ بالآمال والأحلام، مؤكداً أن المتميز أو المبدع ينبغي ألا يعرف المستحيل وألا يتسرب اليأس إلى نفسه من تعدد مرات الفشل.

وأوضح أن العالم الكبير توماس أديسون فشل في التوصل إلى طريقة عمل المصباح الكهربائي 99 مرة، لكنه نجح في المرة المائة وأهدى للبشرية أحد أهم المخترعات التي قهر بها الإنسان الظلام الذي خيم على الإنسانية قروناً عديدة.

وذكر العبيدلي أمثلة عديدة للمبدعين على مر العصور ومنهم اينشتاين ونيوتن وجيمس واط وجراهام بل وغيرهم، لافتاً إلى أن العديد منهم في نشأته وطفولته لم يكن أبدا بالمبدع وكان أقرب إلى الفشل منه إلى النجاح وأهم الأمثلة ألبرت اينشتاين صاحب نظرية النسبية التي كانت فتحا عظيما للعلم والعلماء إلا أنه كان طفلًا فاشلًا دراسياً وكان معلموه يصفونه بالغبي.

ونصح المحاضر المشاركين برسم خريطة طريق لحياتهم العملية والمهنية والأسرية وان يضعوا خطة متكاملة وأهدافا واضحة نصب أعينهم لكي يصعدوا سلم النجاح والتميز ويصلوا إلى درجة الإبداع والجودة في كل خطواتهم وأعمالهم. (دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض