• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الرئيس الفلسطيني يشارك بتشييع بيريز ويصافح نتنياهو

عباس يؤكد لأولاند أهمية الحشد الدولي لمؤتمر السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

القدس المحتلة (وكالات)

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند آخر المستجدات على الساحة السياسية الإقليمية والدولية. وخلال اللقاء الذي جرى في القدس المحتلة.. ثمن الرئيس الفلسطيني الدعم السياسي والاقتصادي الذي تقدمه فرنسا للشعب الفلسطيني، مؤكداً وقوف فلسطين إلى جانب فرنسا في مواجهة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أهمية حشد الدعم الدولي لعقد مؤتمر السلام الذي دعت إليه المبادرة الفرنسية قبل نهاية العام الجاري لحل القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد الرئيس الفرنسي دعمه للرئيس عباس والموقف الفلسطيني الساعي لعقد المؤتمر الدولي، مشددا على أن بلاده عازمة على عقد المؤتمر الدولي للسلام قبل نهاية العام الجاري وستواصل جهودها لمساعدة الشعب الفلسطيني في جميع المجالات. وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات واللقاء قريبا لمواصلة المشاورات الثنائية.

وقال أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لوكالة فرانس برس «اتفق اولاند وعباس على تسريع التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي للسلام المقرر عقده في نهاية هذا العام».

وأكد عريقات أن أولاند أبلغ عباس أن «مبعوثا فرنسيا سيزور فلسطين في شهر اكتوبر المقبل في إطار مواصلة الجهود الفرنسية لعقد المؤتمر».

وشارك عباس امس في تشييع شيمون بيريز الذي توفي الأربعاء عن 93 عاما، ودفن في مقبرة جبل هرتزل في القدس. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا