• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

صراع مثير على البطاقات الأوروبية وتفادي الهبوط اليوم

فولفسبورج ودورتموند.. «بروفة» نهائي الكأس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

برلين (أ ف ب)

تتجه الأنظار إلى القمة النارية بين فولفسبورج ودورتموند، اليوم، ضمن المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الألماني، في بروفة قبل مواجهتهما في برلين في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية. كما تشهد المرحلة التي تقام مبارياتها اليوم في توقيت واحد، صراعاً مثيراً من أجل بطاقات المسابقتين القاريتين دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وكذلك البقاء في الدرجة الأولى، خاصة القمة الساخنة بين شتوتجارت وهامبورج.

في المباراة الأولى، يلتقي فولفسبورج ودورتموند في مباراة مهمة قبل مواجهتهما في نهائي الكأس في 30 مايو الحالي على الملعب الأولمبي في برلين. ويأمل فولفسبورج في استغلال عاملي الأرض والجمهور لكسب النقاط الثلاث، في سعيه إلى إنهاء الموسم في الوصافة خلف بايرن ميونيخ المتوج باللقب الثالث على التوالي، والحصول على دعم معنوي قبل اللقاء المرتقب في نهائي الكأس، وهو الطموح ذاته لرجال المدرب يورجن كلوب الذين حققوا دوراً ثانياً رائعاً في الدوري، حيث نجحوا في التخلص من المركز الأخير، والارتقاء 11 مرتبة، جعلتهم ينافسون بقوة على بطاقة في الدوري الأوروبي، بعدما كانوا مهددين بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

ويتخلف دورتموند بفارق نقطتين فقط عن المركز السادس المؤهل إلى يوروبا ليج، والذي يحتله شالكه. ويحتل فولفسبورج المركز الثاني برصيد 65 نقطة، وهو ضمن مشاركته الموسم المقبل في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه يواجه خطراً كبيراً ناحية إنهاء الموسم في الوصافة، حيث يتفوق بفارق نقطتين فقط عن مونشنجلادباخ الثالث، والذي يحل ضيفاً على فيردر بريمن الثامن. لكن مهمة مونشنجلادباخ لن تكون يسيرة أمام فيردر بريمن، حيث يسعى إلى تحقيق فوزه الأول في بريمن منذ 28 عاما، وذلك لأن صاحب الأرض لا يزال يطمح إلى مقعد في مسابقة يوروبا ليج، حيث يتخلف بفارق نقطتين أيضاً عن شالكه الذي يستضيف بادربورن السابع عشر قبل الأخير والمهدد بقوة بالعودة إلى الدرجة الثانية.

ويخوض باير ليفركوزن الذي ضمن على الأقل الأدوار التمهيدية في دوري الأبطال الموسم المقبل، اختباراً سهلاً نسبياً على أرضه أمام ضيفه هوفنهايم التاسع، والأمر ذاته بالنسبة إلى أوجسبورج الخامس، والساعي إلى بطاقة في يوروبا ليج، عندما يستضيف هانوفر السادس عشر والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية. ويتساوى هانوفر مع بادربورن وفرايبورج برصيد 31 نقطة بفارق نقطة أمام شتوتجارت صاحب المركز الأخير، ومثلها خلف هامبورج الرابع عشر. ويلتقي العملاقان شتوتجارت وهامبورج في قمة نارية على ملعب الأول، ستكون حاسمة في تحديد هوية الهابط إلى الدرجة الثانية. واستعاد شتوتجارت نغمة الانتصارات في المرحلة الماضية، بعدما غابت عنه 3 مراحل متتالية، وأنعش آماله بالبقاء، والأمر ذاته بالنسبة إلى هامبورج الذي انتفض في المراحل الثلاث الأخيرة مع عودة مدربه الجديد-القديم برونو لاباديا الذي خلف بيتر كنابل، وحقق فوزين متتاليين وتعادلاً واحداً عزز بهم حظوظه في تفادي الهبوط إلى الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه.

ويحل بايرن ميونيخ الجريح ضيفاً على فرايبورج في مباراة تحصيل حاصل للأو،ل والخروج من عنق الزجاجة بالنسبة إلى الثاني.

ويملك هرتا برلين الثالث عشر برصيد 34 نقطة مصيره بين يديه عندما يستضيف آينتراخت فرانكفورت الحادي عشر حيث يكفيه التعادل لضمان بقائه في الدرجة الأولى التي صعد إليها الصيف الماضي. ويلتقي ماينز الثاني عشر مع كولن العاشر في مباراة دون أي رهان بعدما ضمنا بقاءهما في الدرجة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا