• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تقارير فردية لكل مدرسة

«المعرفة» تحدد معدلات الإنجاز المتوقع للمدارس الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

عمدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي إلى بعث تقرير فردي لكل مدرسة خاصة في الإمارة، يتضمن تقييماً لأدائها العام والمتوقع منها في الاختبارات الدولية، وربطها بأهداف الأجندة الوطنية للدولة 2021.

ووجهت الهيئة إدارات المدارس الخاصة بدبي إلى العمل على تنفيذ التوصيات الواردة في التقارير لتحقيق معدلات إنجاز مرتفعة خلال المشاركة المقبلة لدبي في التقييمات الدولية العام المقبل، بحسب جميلة سالم المهيري رئيسة جهاز الرقابة المدرسية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. وقالت المهيري، إن التقارير الفردية ترصد معدل الأداء الحالي لكل مدرسة في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (PISA)، والذي تم الكشف عن نتائجه العامة ديسمبر 2013، كما تحدّد المعدل المتوقع لكل مدرسة في التقييمات الدولية، وربطها بأهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021م. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، قد أطلق في يناير من العام الجاري الأجندة الوطنية للدولة خلال الأعوام السبعة المقبلة وصولا لرؤية الإمارات 2021 في عيدها الذهبي بمناسبة إكمالها خمسين عاما من اتحادها.

وتضمنت الأجندة أهدافاً ومشاريع في القطاعات التعليمية والصحية والاقتصادية والشرطية وفي مجال الإسكان والبنية التحتية والخدمات الحكومية.

وأشارت المهيري إلى أن نتائج دبي في البرنامج الدولي لتقييم الطلبة «بيزا 2012» أظهرت أن الطلبة في المدارس الحائزة على تقييم «متميز» بحسب تقارير الرقابة المدرسية قد حققت معدلات تتجاوز المعدل العالمي البالغ 500 نقطة، فيما نجح الطلبة في المدارس الحاصلة على تقييم «جيد» في تحقيق معدل 500 نقطة، مقارنة بالمدارس “المقبولة” و”الضعيفة” التي حقق طلبتها معدلات أدنى من المعدل العالمي، وهو ما يدل على الارتباط الوثيق بين أداء الطلبة في التقييم الدولي وبين نتائج الرقابة المدرسية بدبي 2012- 2013. (دبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض