• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

اتقاءً من السرقات

«الصيف الآمن» في رأس الخيمة تطال 35 ألف منزل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تواصل القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة حملتها التوعوية، تحت شعار «منزلنا آمن في الصيف» التي انطلقت في شهر يوليو الماضي، وتستمر لتصل إلى 35 ألف منزل في مختلف مناطق الإمارة.

وتأتي الحملة بتنظيم من إدارة الإعلام والعلاقات العامة، بالتعاون مع إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وإدارة الشرطة المجتمعية، وإدارة مراكز الشرطة الشاملة، وذلك لنشر التوعية بين مختلف شرائح المجتمع عن طريق قيام كل إدارة بدورها الخاص في الحملة.

وقال العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، إن الحملة التوعوية التي انطلقت مؤخرا تواصل جولاتها الميدانية للتواجد في مختلف مناطق الإمارة، عبر قيام أفراد وعناصر شرطة رأس الخيمة بتوزيع الكتيبات الإرشادية الخاصة بتوعية الأفراد تجنب السرقات التي يمكن أن تتعرض لها المنازل، وكيفية تفاديها خاصة أثناء تركها للسفر خارجاً.

وذكر أن الحملة تستهدف 35 ألف منزل من منازل الإمارة التي سيزورها عناصر الشرطة حسب جدول عمل معين يغطي مختلف المناطق، ويسهم في تزويد الأهالي بأهم الإجراءات الواجب اتباعها لحماية منازلهم من السرقات.

وأشار إلى أن العناصر الشرطية تقدم إلى الأهالي جملة من الإرشادات ، منها الحفاظ على إبقاء إضاءة المنزل مضاءة ،وتركيب الكاميرات عند مدخل المنزل وحفظ المقتنيات الثمينة في مكان آمن، والتأكد من أن الأبواب والنوافذ مغلقة جيداً والإسراع نحو تغيير الأقفال في حال فقدان المفاتيح، وتجنب ترك عمالة المنزل في البيت فترات طويلة، أما في حال السفر، فيتوجب عدم الإعلان عن السفر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تركيب أجهزة إنذار توضع على النوافذ والأبواب موصولة بالهاتف الذكي، وغيرها من الأمور.

وذكر أن هذا الدور التوعوي الذي تقوم به شرطة رأس الخيمة يتم تعزيزه أيضاً بالوجود الميداني للدوريات الخاصة في الأحياء السكنية التي تجوب المناطق على مدار الساعة، وتعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة في مختلف الحالات والبلاغات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض