• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

جميلة القاسمي تدعو المواطنين بالشارقة إلى التعاون مع مسح السكري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

دعت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي نائبة رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة رئيسة المكتب التنفيذي رئيسة اللجنة التنسيقية لانضمام الشارقة إلى برنامج المدن الصحية، جميع المواطنين في إمارة الشارقة للتعاون مع برنامج المسح الوطني لقياس معدلات السكري في الدم، مؤكدة أهمية المسح الذي يأتي انطلاقاً من حرص إمارة الشارقة على صحة أبناء الإمارة.

وأكد تقرير مركز الشارقة الإعلامي أهمية المسح الوطني لقياس معدلات السكري لأنه يسهم في رسم السياسات والبرامج الصحية المستقبلية للنهوض بالمستوى الصحي للأفراد سواء كانوا وافدين أو مواطنين.

وقالت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، إن المسح يأتي كأحد المتطلبات الرئيسة في وثيقة اعتراف منظمة الصحة العالمية ببرنامج الشارقة مدينة صحية، ويهدف إلى التعرف إلى واقع المرض ونسبة الإصابة به، وصولاً إلى وضع خطط وبرامج تصب في مصلحة أبناء الإمارة. ولفتت إلى أن تسجيل إمارة الشارقة ضمن برنامج المدن الصحية العالمي يترجم عملها الدؤوب لتوفير بيئة صحية سليمة هدفها الرئيس هو الإنسان.

وأشارت رئيس اللجنة التنسيقية لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية إلى الجهود الكبيرة لمختلف الكوادر في إمارة الشارقة لتحقيق رؤيتها الصحية المستمدة من توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون إمارة الشارقة أول مدينة صحية في دولة الإمارات.

وقالت الشيخة جميلة القاسمي إن المواطنين والوافدين في الإمارة، من خلال تعاونهم بهذا المسح، هم شركاء في جعل الشارقة مدينة صحية لها سمعتها الدولية، وكذلك في إعدادات السياسات الصحية المبنية على الدلائل العلمية والبراهين، وفي الارتقاء بمنظومة خدمات الشارقة الصحية.

وشمل المسح الوطني الذي بدأ منذ أواخر أبريل الماضي، 6 آلاف أسرة ويشمل قياس ضغط الدم، وفحص السكري والدهون والكوليسترول للأفراد المشاركين بالدراسة. وبدأ العمل حالياً على مسح المواطنين في الوقت الذي تم فيه الانتهاء من مسح الوافدين، ويجري الآن تحليل بياناتهم وستنشر النتائج لاحقا. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض