• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

قبل الإقلاع

مكانة سياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 يناير 2015

ابراهيم الذهلي ibrahim.althahli@alittihad.ae

انتهى عام 2014 بما حمله من أحداث سعيدة وحزينة، والأيام تختلف بين البشر وبين الأمم ومن مكان إلى آخر، فلا يوجد ثوابت في هذا العالم، ولكن بشكل عام وعلى المستوى السياحي كانت هناك العديد من الايجابيات.

على مستوى العالم ارتفع عدد السياح عن مليار سائح بما يقارب 50 إلى 60 مليون سائح أو أكثر، ورغم أن الأرقام الرسمية لم تعلن بعد ولن تعلن إلا بعد انتهاء العام بفترة قصيرة، إلا أن كل المؤشرات تدل على زيادة حركة السياحة بوتيرة أكبر من المتوقع.

وعلى مستوى الإمارات أعتقد أن الأرقام ستزيد أيضاً عن العام الماضي، فقد كانت هناك مؤشرات إيجابية خلال الشهور التسعة الأولى من هذا العام.

أرقام 2014 سوف تؤدي بالفعل إلى تغيرات استراتيجية في صناعة السياحة، فقد حدثت تغيرات كبيرة على المستوى العالمي، وتحولت دفة السياحة من حيث التصدير إلى الشرق، باتجاه الصين.

وهذه الأرقام والحقائق تعني بالنسبة للدول السياحية الكثير، وينبغي عليها أن تغير من الاستراتيجيات السياحية والخدمات وطرق التسويق، وعليها أن تبدأ في فهم السوق الصيني بشكل أكبر، ليس في الفترة الحالية فقط، ولكن خلال السنوات القادمة التي ستنتج سياحاً جدداً من الأجيال الناشئة في الصين.

المؤشر الثاني والمهم أيضاً، هو ارتفاع نسبة السياحة المرفهة أو الفاخرة أو الغالية، سمها ما شئت، ولكن هذا النوع من السياحة ينمو بشكل كبير في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا