• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تتراوح بين 10 و15 يوماً بسبب «المونديال» و«خليجي 23»

130 يوماً توقفات دوري الموسم المقبل لمشاركات ​وتجمعات ​المنتخب الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

معتز الشامي (دبي)

نجحت اللجنة الفنية بلجنة دوري المحترفين، بالتوافق مع الجهاز الفني للمنتخب، وأعضاء اللجنة المشتركة باتحاد الكرة، في الوصول إلى صيغة ترضي جميع الأطراف حول شكل «روزنامة» الموسم المقبل، بما يسمح بتجمعات أفضل للمنتخب الوطني الأول، المقبل على مشاركة مهمة في مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال موسكو 2018، والتي تمتد على مدار موسمين قادمين، بمرحلتيها الثانية والثالثة، بالإضافة إلى منح أنديتنا فرصة التحضير والاستعداد الجيد في المشاركات الخارجية أو حتى للبطولات المحلية التي لن تشهد ضغطاً في المباريات كما حدث هذا الموسم، بل يشهد الموسم المقبل مراعاة السلبيات كافة التي ظهرت في التطبيق خلال الموسم الجاري.

وعلمت «الاتحاد» أن مجموع الأيام التي سوف يحصل عليها المنتخب الوطني في التجمعات والمعسكرات الخاصة بمشوار تصفيات المونديال، بالإضافة إلى «خليجي 23» بالكويت، يصل إلى 130 يوماً، وذلك خلال سريان الموسم، بخلاف تجمع «الأبيض» في معسكر لمدة 10 أيام من بداية يونيو المقبل، قبل مباراتي تصفيات المونديال في الشهر نفسه، بعد انتهاء الموسم رسمياً بنهائي الكأس 29 مايو.

بداية مبكرة

واستقرت اللجنة المشتركة في اجتماعها الأخير على تبكير الموسم شهراً كاملاً عن موعده لتلبية متطلبات المنتخب، ولمنح أنديتنا ما تطلبه من تجمعات ومباريات ودية، فضلاً عن شهر كامل يتاح أمام الأندية للدخول في معسكراتها الخارجية وأداء المباريات الودية للتحضير للموسم ولتجهيز الدوليين.

ووافق الجهاز الفني للمنتخب الوطني على إلغاء تجمعه أول أغسطس كما كان مطلوباً سابقاً لدعم الشكل الجديد لـ «الروزنامة»، لكن بعد اشتراطات عدة تم أخذها في الحسبان، أبرزها ضرورة أداء جولة أولى من الدوري بعد «السوبر» للتأكد من ارتفاع المستوى الفني للاعبين الدوليين، قبل أن يدخل «الأبيض» تجمعه الأول 22 أغسطس، ويستمر حتى موعد مباراتيه في التصفيات 3 و8 سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا