• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«النغال» يزف بشارة الرطب في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

توافد عدد كبير من المواطنين في رأس الخيمة أمس على سوق الخضراوات والفواكه بجانب الجسر، حيث تواجدت سيارات النقل الآتية من دبي ومناطق أخرى، محملة برطب النغال الذي زف بشارة الفرحة إلى أهالي رأس الخيمة مع بداية فصل الصيف.

وأكد كاظم طاهر أحد بائعي النغال أن سعر المن من الرطب 200 درهم، أي أن سعر الكيلو الواحد يبلغ 50 درهماً، منوها إلى أن سعر المن شهد انخفاضا كبيرا مقارنة بمطلع الأسبوع الجاري حيث كان سعره أكثر من 500 درهم.

وأشار طاهر إلى أن إقبال المواطنين على باكورة رطب النغال في رأس الخيمة كان كبيرا، لافتاً إلى أن سعره سوف يتراجع يوما بعد يوم حتى يصل سعر الكيلو إلى 5 دراهم ليفسح المجال لرطب النغال المحلي الشهر المقبل. وأضاف «تعودت والزملاء أن نزف بشرى وصول رطب النغال العماني إلى أهالي رأس الخيمة كتقليد سنوي دأبنا عليه لمشاركة الأهالي فرحتهم بهذه المناسبة.

من جانبهما، أبدى المواطنان عبد الله المنصوري من منطقة المعيريض وسيف الشحي من منطقة جلفار، سعادتهما ببشارة رطب النغال حيث حرصا معاً على شراء كميات منه رغم ارتفاع سعره بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب أسرهم وجيرانهم، وقالا «إن هذه اللحظة نترقبها سنوياً بفارغ الصبر قبل أن تزف إلينا نخيلنا ومزارعنا في رأس الخيمة بشارة باكورة الرطب المحلي خلال يونيو المقبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض