• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت تكامل الخدمات بين مركزي زاخر ونعمة

«صحة» نحو تحديث 12 مركزاً صحياً في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

محسن البوشي (العين)

تتبنى شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» خطة لتطوير المراكز الصحية التابعة لها في مدينة العين للارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية التي تقدمها، وفقاً لبيان صحفي صدر عن الشركة أمس.

وأشار البيان إلى أن الشركة قامت في الآونة الأخيرة بتطوير عدد من المراكز الصحية في مختلف مناطق المدينة، وتحويل بعض منها إلى مراكز تخصصية يأتي على رأسها مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل ومركز الطوية التخصصي للأطفال، إضافة إلى مركزي الهيلي والهير الصحيين اللذين شهدا عملية تطوير وتحديث شاملة، ويبلغ إجمالي عدد المراكز الصحية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) في مدينة العين والمناطق التابعة 21 مركزا تغطي مختلف المناطق شهدت غالبيتها عملية تحديث وتطوير شاملة بدأتها الشركة منذ العام 2009 سواء من حيث المباني والمنشآت، أو من حيث التجهيزات والإمكانيات التشخيصية والعلاجية المتطورة، بما يحقق رؤية الشركة في توفير منظومة علاجية شاملة ومتطورة لجمهور المرضى والمراجعين في مختلف مناطق سكناهم.

وأشارت الشركة في بيانها، رداً على مطالبات بعض الأهالي في منطقة زاخر بتطوير المركز الصحي التابع للمنطقة، إلى أن خطة التطوير تأخذ في عين الاعتبار احتياجات الأهالي في المناطق والأحياء من مختلف الخدمات الصحية مع مراعاة عامل الكثافة السكانية، والمسافة التي تفصل المنطقة عن أقرب مركز أو مرفق علاجي آخر يتبع للشركة في سبيل تحقيق التكامل المنشود في توفير الخدمات العلاجية المتطورة واللازمة دون التسبب في أي شكل من أشكال الإرهاف أو المعاناة لجمهور المرضى. وأشار البيان في هذا الصدد إلى وجود هذه العلاقة التكاملية بين مركزي زاخر ونعمة الصحيين في العين اللذين لا تفصل بينها سوى مسافة زمنية قدرها 5 دقائق فقط بالسيارة. ويوفر مركز زاخر خدمات طب الأسرة جميعها، خدمات طب الأطفال، الباطنية، الجلدية وطب الأسنان والخدمات الصحية الأخرى المساندة، كالصيدلية والمختبر ، في حين يوفر مركز نعمة خدمات طب الأسرة، الجلدية، طب الأطفال، النساء والولادة والباطنية، إضافة إلى الخدمات التشخيصية الأخرى الضرورية، كالأشعة السينية، الموجات الفوق الصوتية، والمختبر والأسنان.

ويستقبل المركز المرضى والمراجعين طيلة أيام الأسبوع من الساعة 7 صباحاً وحتى 10 مساءً من يوم السبت وحتى الخميس. أما يوم الجمعة، فتقتصر فترة الدوام في المركز على الفترة من الثالثة عصراً حتى العاشرة مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض