• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أهمها مواجهة ليو مع بوفون وعضة سواريز

5حقائق تشعل نهائي «الكتالوني» و«البيانكونيري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

محمد حامد (دبي)

بعد نجاحه في تحويل الحلم إلى واقع، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، سيكون يوفنتوس شريكاً لبرشلونة في استكمال مشوار البحث عن «ثلاثية المجد والتاريخ»، وهي الحقيقة الأولى التي تجعل نهائي برلين واعداً بالإثارة بين الكتالوني والبيانكونيري، كما أنها ستكون المواجهة الأولى بين ليونيل ميسي وجيانلويجي بوفون، فضلاً عن أنظار الجميع سوف تتعلق بمهاجم البارسا لويس سواريز، الذي يصطدم مع باتريس إيفرا، بعد واقعة العنصرية الشهيرة، ويواجه جورجيو كيليني بعد واقعة «العضة» الأكثر شهرة.

1ثلاثية المجد

جاء تأهل البارسا واليوفي إلى نهائي الأبطال ليفتح أمامهما أبواب المجد على مصراعيها، فقد حصل اليوفي على الدوري الإيطالي، وتأهل إلى نهائي كأس إيطاليا، مما يجعله يبحث بقوة عن لقب الأبطال، لكي يكمل به أضلاع «ثلاثية المجد والتاريخ» ليعادل إنجاز غريمه الإيطالي الإنتر الذي فعلها عام 2010 مع جوزيه مورينيو. كما اقترب برشلونة من الفوز بالدوري الإسباني، وهو بحاجة إلى 3 نقاط من مباراتين، فضلاً عن وصوله نهائي كأس الملك، وجاء التأهل إلى نهائي الأبطال ليعزز من طموحاته بالثلاثية، وتكرار إنجاز 2009 مع جواردويولا.

2ليو – بوفون

يجسد ليونيل ميسي الحاضر الكروي بكل إبداعه، فيما يمثل بوفون التاريخ الكروي الكبير، وسوف تكون المواجهة بينهما على رأس الأسباب التي تجعل أنظار الملايين تتعلق بالمباراة النهائية 6 يونيو المقبل، وقد سبق للنجم الإيطالي أن تغزل في قدرات ميسي بطريقته الخاصة، حينما قال إنه لمس وجه ميسي لكي يتأكد أنه «كائن بشري»، في إشارة ذكية من بوفون الذي يشتهر بتصريحاته التاريخية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا