• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قصيدة زايد «خير وإنعام» تختصر التاريخ

شعراء «البيت» يدورون في فلك الحكمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

اختار برنامج «البيت» البرنامج الأول في المنطقة المختص بالشعر النبطي، قصيدة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حملت عنوان «الله عطانا خير وإنعام»، لتكون قصيدة شاعر الشلة للحلقة الخامسة للبرنامج، وشدا بالقصيدة الشاعر العماني الشعبي محمد البادي، صاحب الصوت الجميل والأداء المتميز.

قصة نجاح

تحكي قصيدة الشيخ زايد، طيب الله ثراه، قصة نجاح دولة الإمارات وما حققته من تقدم وتطور وقفزات متسارعة على مختلف الأصعدة، لتقدم للتاريخ نموذجا جديدا وفريدا.

ولاقت القصيدة استحسانا من الشعراء الحاضرين والمشاركين ضمن برنامج «البيت»، ضمن الحلقة الخامسة التي أقيمت مساء أمس الأول الإثنين، في استديو البرنامج في مدينة دبي للاستديوهات، وأذيعت على الهواء مباشرة على قناة دبي الأولى، وإذاعة الأولى التراثية.

واختار مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بدبي، المشرف والمنتج لبرنامج «البيت» للشعر النبطي، موضوع النجاح، ليكون مجال التنافس بين الشعراء في الحلقة الخامسة، حيث أطلق البرنامج صدر بيت شعري، وهو «الناجح في ها لوقت تدري من؟»...، ليتبارى الشعراء في تكملة البيت، وجنح معظمهم الى الحكمة والموعظة والاستفادة من تجارب الحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا