• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكريم 27 مدرسة في جائزة «عون» للخدمة المجتمعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

كرم حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وعتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر، 27 مدرسة فازت في جائزة «عون» للخدمة المجتمعية هذا العام، خلال احتفال أقيم صباح أمس لتسليمهم الجوائز، في نادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي. وبلغ عدد المدارس المشاركة في الجائزة هذا العام 112 مدرسة من كل إمارات الدولة، مقابل 56 مدرسة العام الماضي، حسبما قال راشد الكعبي مدير إدارة المتطوعين في الهلال الأحمر.

وقالت نوال علي أحمد ومليحة مبارك الحمادي الإخصائيتان الاجتماعيتان في مدرسة الجسر النموذجية بمدينة خورفكان الحاصلة علي المركز الثاني علي مستوى الدولة، والأولي علي مستوي مكتب الشارقة التعلمي في المنطقة الشرقية: «لقد شاركنا في جائزة عون للخدمة المجتمعية للسنة الثانية على التوالي، واخترنا شعار الأسر المتعففة، وعملنا علي توفير الاحتياجات كافة من حيث صيانة المنازل، وتوفير المواد الغذائية والمساعدات المالية وغيرها». وبلغ عدد الطلاب المتطوعين من المدرسة 16 طالباً من الحلقة الأولى.

وشهد الحفل أيضاً تكريم المؤسسات الداعمة للهلال الأحمر، ومن أهمها وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم ومكتبي العين والغربية الغربية للتعليم، والمناطق التعليمية لدبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة. كما تم تكريم شركة أبوظبي لتسييل الغاز باعتبارها من المؤسسات الراعية للجائزة، وفريق طلاب مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية ولجان التحكيم وبعض الجهات الأخرى المشاركة.

وكان حمدان بن مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قال في كلمة له خلال افتتاح الحفل إن هدف هذه الجائزة هو تأصيل روح التعاون والتطوع لدى النشء وجعله منهج حياة، مضيفاً إن هذا هو نهج قيادتنا الرشيدة التي لا تألوا جهداً في تهيئة الفرصة لأبناء الوطن للمشاركة في نهضة بلادهم والعمل بروح الفريق الواحد لإنجاح كل المبادرات والجهود التي تبذلها الدولة لنشر العمل الإنساني وتقديم كل عون لكل محتاج».

وكانت الجائزة أطلقت تجسيداً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، وبناء علي تعليمات الدكتور محمد عتيق الفلاحي أمين عام هيئة الهلال الأحمر، لتشمل جميع مدارس الدولة الحكومية والخاصة، لتعزيز العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية، وإرساء العمل التطوعي في نفوس الطلبة، والانتماء للوطن ونشر الوعي التطوعي، ودعم دور المدرسة في المسؤولية المجتمعية»، حسبما قال راشد الكعبي مدير إدارة المتطوعين في الهلال الأحمر في كلمته خلال افتتاح الحدث.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض