• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحضور حمدان بن مبارك

«أبوظبي للتعليم» يكرم الفائزين في مسابقة «شاعر المستقبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

بحضور معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وتحت رعاية الشيخ طحنون بن حمدان بن مبارك آل نهيان، كرم مجلس أبوظبي للتعليم مساء أمس الأول الفائزين في مسابقة «شاعر المستقبل». وفاز في المركز الأول في المسابقة الشعرية الطالب محمد الرميثي، فيما حصل على المركز الثاني الطالب محمد لوتاه، أما المركز الثالث فقد كان من نصيب مكتوم فارس المزروعي.

وتأتي هذه المسابقة من منطلق حرص المجلس على ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز اللغة العربية ودعماً للارتقاء بالموروث الثقافي الشعبي. وقالت معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم إن المجلس يحرص بشكل مستمر على تنمية مواهب الطلبة وصقل مهاراتهم من خلال توفير البيئة الملائمة وتقديم أوجه الدعم المختلفة وطرح المبادرات الرائدة، ولأن الشعر النبطي يمثل ركيزة أساسية في تعزيز الهوية الوطنية جاءت هذه الفكرة لتتبنى جيلا من أبناء هذا الوطن المعطاء يهتم بتراثه وثقافته، لأنه من الثوابت التي يجب الحرص عليها وفي هذا الإطار سعى المجلس إلى الاهتمام بالشعر النبطي لتثبيت هذه الرواسخ لتعزيز العربية في نفوس أبنائنا الطلبة، وليكونوا شعراء في المستقبل.

وأضافت معاليها أن دولة الإمارات تهتم بشكل كبير باحتضان الشعر من خلال المهرجانات الثقافية والأمسيات الشعرية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية، بالإضافة إلى الحرص الدائم على دعم الشعراء والجهات المهتمة بهم، وتوفير كافة الإمكانات والمقومات اللازمة لمنح الشعر النبطي الاهتمام الذي يليق بمكانته كأحد أشكال الإبداع الحضاري والثقافي. وخضعت المسابقة التي نظمها قطاع المدارس الخاصة وضمان الجودة بمجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع المدرسة الأميركية لمراحل متعددة وتحكيم أولي من قبل لجنة مختصة بالشعر النبطي من أكاديمية الشعر، ضمت كلا من الشاعر عيضة بن مسعود والشاعر محمد بن النوه المنهالي، حيث شارك 45 طالباً وطالبة من مختلف المدارس الخاصة بإمارة أبوظبي للمرحلة الثانوية ضمن الشروط التي عممت على المدارس الخاصة.

وافتتح الحفل بالسلام الوطني تلتها فقرات منوعة وقصائد تغنى بها الشعراء المتسابقون وبعض من المواهب الطلابية الشعرية من فئة الأطفال والتي نالت على إعجاب الحضور واختتم الحفل بتوزيع الجوائز وشهادات التكريم على الفائزين. (أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض