• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعلنت عنها البلدية خلال لقاء الأهالي

13 حديقة و11 مسجداً تدخل الخدمة في أبوظبي قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

هالة الخياط (أبوظبي)

تعتزم بلدية مدينة أبوظبي، خلال المرحلة المقبلة، تنفيذ عدد من المشاريع الخاصة بالطرق الداخلية والمواقف السطحية في منطقتي المطار وحدبة الزعفرانة في مدينة أبوظبي، إلى جانب تشييد 13 حديقة لألعاب الأطفال الترفيهية، و11 مسجداً جديداً.

وأعلنت البلدية مساء أول من أمس من خلال الملتقى مع أهالي منطقة المطار وحدبة الزعفرانة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من المؤسسات والدوائر المحلية المعنية، ضمن إطار مبادرة «الملتقى»، أن المنطقة تشهد حالياً تنفيذ مشروع تطوير طرق داخلية ومواقف سطحية، ويتوقع الانتهاء من المشروع في ديسمبر 2014، حيث يتضمن المشروع إنشاء 600 موقف للسيارات، وتحسين ممرات المشاة والأرصفة والطرق الداخلية، وتحسين المداخل للمباني السكنية، وأعمال الصيانة.

وتبدأ البلدية في يوليو المقبل بتنفيذ مشروع يتوقع إنجازه في يناير من عام 2015، ويشتمل على إنشاء ما يزيد على 335 موقفاً للسيارات، وتحسين المداخل والمخارج على الشوارع، وزيادة عدد ممرات المشاة وتحسين الأرصفة، وتحسين التقاطعات بين الطرق الداخلية، ومداخل المباني السكنية، بالإضافة إلى مشروع آخر يبدأ في يوليو المقبل ويتوقع إنجازه في ديسمبر المقبل، ويتضمن تحسينات للطرق الداخلية، وزيادة عدد المواقف من 106 إلى 172 موقفاً. وعلى صعيد مشاريع تطوير الطرق الداخلية والمواقف السطحية والمساحات العامة، أوضحت البلدية في عرض قدمته أمس أن المنطقة ستشهد تنفيذ مشروع يبدأ في يوليو المقبل وينتهي في سبتمبر من العام المقبل 2015، ويشمل إنشاء شبكة طرق مفردة باتجاهين بطول 1100م، وشبكة طرق مزدوجة بطول 2300 متر، وتوسيع طرق قائمة مزدوجة لتصبح بثلاث حارات مرور، وبطول 400 متر، وتطوير خطوط الخدمات، وتنسيق الشوارع «الأعمال التجميلية»، وتوفير ممرات آمنة للمشاة والدراجات الهوائية، وتحسين تقاطعات الشوارع لتأمين انسيابية الحركة المرورية، ورفع مستوى السلامة المرورية، وزيادة كفاءة مواقف السيارات، وخصوصا في الأماكن الحيوية من القطاع. واطلعت البلدية، خلال الملتقى الذي حضره خليفة محمد المزروعي مدير عام بلدية مدينة أبوظبي، وعدد من المديرين التنفيذيين وممثلي المؤسسات والشركات والهيئات، بالإضافة إلى عدد من أهالي المنطقتين، على احتياجات وتطلعات سكان منطقة المطار وحدبة الزعفرانة، حيث طالب الأهالي برفع عدد الحدائق والمساحات الخضراء بين الفلل، بالإضافة إلى زيادة عدد محطات أدنوك، والمساجد، وإيجاد منظومة من حدائق الأطفال في الأحياء السكينة.

اقتراحات ومطالب

وتقدم سكان منطقتي المطار وحدبة الزعفرانة بعدد من المقترحات والمتطلبات، تمحورت حول عدد من الاحتياجات الأساسية في المدينة، تمثلت في تطوير آليات الاتصال بالمؤسسات والدوائر المحلية، وإتاحة أكثر من خيار أمام المجتمع لتوصيل مطالبهم أو اقتراحاتهم إلى الجهات الحكومية، مشيرين إلى مسألة الإزعاج والضوضاء في المنطقة، داعين إلى إيجاد حلول لهذا الأمر. ... المزيد

     
 

انعدام التخطيط مب سوء تخطيط هذا يسمونه

صراحة لا تعليق!!! كل هذا حق منطقتين؟ وأنا اتحراه حق إمارة بوظبي كلها؟ وينكم يا بلدية عن المناطق خارج الجزيرة ترانا مواطنين نتريا خدماتكم. تسوون 13 حديقة في مناطق متروسة حدايق عامة وحدايق أطفال ومنتزهات، بينهم وبين أقرب حديقة دقيقة مشي؟ ونحن ذبحنا الغبار وعيالنا ياهم ربوا ويتعرضون للحوادث من لعبهم في الشوارع؟؟

أم حمده | 2014-05-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض