• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برلمانيون وفعاليات نسائية خلال ندوة نظمتها «شؤون الوطني» بالشراكة مع الاتحاد النسائي يؤكدون:

تقدير الإمارات للمرأة أكسبها احترام العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

بدرية الكسار (أبوظبي)

أكدت ندوة «المرأة والمجلس الوطني الاتحادي.. مسيرة التمكين»، والتي نظمتها وزارة الدولة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، والرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، المكانة الكبيرة التي أولتها القيادة لتمكين المرأة ما أهلها لتحتل المراكز المتقدمة عالمياً في مجال احترام حقوق المرأة.

وكانت الندوة التي اختتمت أمس قد شهدت مشاركة أعضاء من المجلس الوطني الاتحادي ودار زايد للثقافة الإسلامية وجامعة الإمارات.

وأشارت نورة خليفة السويدي الأمين العام للاتحاد النسائي إلى أن المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بمساواة في الحقوق والواجبات واحترام وتقدير لأدوارها المتعددة في المجتمع مما أكسبها احترام الجميع لها، قل ما نجد له مثيل في الدول الأخرى، وتشهد على ذلك تقارير المنظمات والهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني العالمية.

وقالت: «ثبت للعالم أن الإمارات انتهجت نهجاً إنسانياً في تمكين المرأة حصلت على أساسه دولة الإمارات على الترتيب الأول في احترام المرأة؛، لافتة إلى أن هذا يعد مدعاة للفخر والاعتزاز، حيث تحققت هذه المكاسب والإنجازات المتميزة التي حصلت عليها المرأة في إطار نهج تمكيني شامل أطلقه وتبناه المغفور له بإن الله تعالى الشيخ زايد، رحمه الله، المؤسس وباني النهضة وقاده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث أعلن عن ذلك سموه في خطاب التمكين».

وأضافت السويدي: «يأتي دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بارزاً في توجيه المرأة لإثبات وجودها والاستفادة من الفرص المتاحة للمشاركة في التنمية المستدامة جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل”، مشيرة إلى أنه بفضل ذلك أصبحت المرأة الإماراتية تتبوأ أعلى المناصب اليوم في جميع المجالات وتسهم بفعالية في قيادة مسيرة التنمية والتطوير والتحديث من خلال مشاركتها في السلطات السيادية الثلاث التنفيذية والتشريعية والقضائية ومختلف المواقع القيادية في اتخاذ القرار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض