• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حاكم عجمان يفتتح جامع شيخة بنت راشد النعيمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

افتتح صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مساء أمس “جامع شيخة بنت راشد النعيمي” في منطقة الجرف بعجمان.

وأشاد سموه بالرعاية التي تحظى بها بيوت الله تعالى من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

وثمن سموه اهتمام القيادة الرشيدة المتواصل بعمارة المساجد، وهي منارات هداية وعبادة وعلم ومعرفة في المجتمع، مشيداً بمساهمات أهل الخير في هذا المجال ومقدراً جهود الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رعاية بيوت الله ومتابعة شؤونها وصيانتها وفرشها ونظافتها.

حضر الافتتاح الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية وحمد بن راشد النعيمي مدير ديوان صاحب السمو حاكم عجمان وعبدالله أمين الشرفاء المستشار بالديوان وعبيد حمد الزعابي مدير فرع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في عجمان وعدد من مديري الدوائر الحكومية ولفيف من الأعيان وجمع من المصلين من أبناء الدولة والمقيمين والجاليات العربية والإسلامية.

وأوضح عبيد حمد الزعابي أن جامع شيخة بنت راشد النعيمي يتسع لنحو 800 من المصلين وشيد على نفقة الشيخة شيخة بنت راشد النعيمي وهو من الجوامع المميزة في الإمارة وملحقاً به مصل خاص بالنساء وداران لسكن الإمام والمؤذن ودورات مياه وأماكن مكيفة للوضوء بجانب مساحات مجهزة لمواقف السيارات. وأشار إلى أن الزيادة المستمرة التي نلحظها في عمارة بيوت الله تنم عن الاهتمام الكبير الذي تجده المساجد من قيادة دولتنا الرشيدة إيماناً منها بالدور الذي تؤديه هذه المساجد في بناء المجتمع وفق تعاليم ديننا الحنيف.. منوهاً بنمو الوعي في مجتمعنا ودرايته الكاملة بفضل بناء المساجد ما جعلت أهل الخير يتسابقون لعمارتها.

وأكد الزعابي أن الهيئة تولى عناية كبيرة بالمساجد من خلال المتابعة المستمرة لتشييدها وفقاً للنماذج المعمارية الإسلامية الملائمة للبيئة وتزويدها بأحدث وسائل التقنية الصوتية وفرشها بأجود أنواع السجاد مع مراعاة احتياجات المصلين من كبار السن وذوي الإعاقة.

(عجمان - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض