• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«زايد العليا» تحتفل بيوم اليتيم العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

نظمت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانيّة ممثلة في مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لها أمس فعاليات يوم اليتيم لطلاب المركز من ذوي الإعاقة تحت شعار “إسعادهم.. فرحتنا”.

وقالت هيا عبدالله الحمادي مديرة مركز أبوظبي إن دولة الامارات العربية المتحدة قدمت لليتيم أفضل صورة إنسانية شهدتها المجتمعات الحضارية الأخرى، فهي لم تقدمه على أنه ضحية بل رسمت عنه صورة سامية في نفوس ووجدان مختلف مكونات المجتمع المحلي فكانت الرعاية والاهتمام وأفضل الخدمات في مراكز مجهزة ومؤهلة بأن تكون مكان آمن فيه كل الحب والرعاية الاجتماعية في كنف أسرة محبة واعية بدورها تجاه هذه الفئة التي خصها القرآن الكريم في 33 آية كريمة.

وأوضحت أن مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ينظم احتفال يوم اليتيم العالمي تحت شعار “إسعادهم.. فرحتنا” للسنة التاسعة على التوالي وبتفاعل ودعم من المؤسسات الحكومية والخاصة، اعترافاً منهم بفضل وأهمية تلك الفئة وخاصة فئة اليتامى من ذوي الاعاقة ويبلغ عددهم بمركز أبوظبي 73 طالباً وطالبة، مشيرة إلى أنه وتأكيداً لدور مؤسسة زايد الرائدة في خدمة هذه الفئة وتوفير مختلف السبل لرسم البهجة والسرور في نفوس أبنائنا يأتي هذا الاحتفال.

وأشارت إلى جهود المؤسسة في مجال دعم وتأهيل ذوي الإعاقة والعمل على تحقيق الدمج الإيجابي في المجتمع، لافتة إلى أن مركز أبوظبي يهدف لتحقيق الرعاية الاجتماعية والنفسية للطلاب من ذوي الإعاقة، إلى جانب تأهيلهم للاعتماد على الذات تحضيراً لاندماجهم في المجتمع. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض