• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

برامج توعية وأنظمة غذائية للوقاية والعلاج

السمنة تهاجم 15% من طلاب رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

تتجه مدارس بمنطقة رأس الخيمة التعليمية إلى اعتماد برامج تغذية سليمة لطلابها، بعد أن سجلت معدلات عالية للسمنة بين الأطفال في المراحل التعليمية المختلفة تصل إلى نحو 15 % من طلاب الفئة العمرية 12 إلى 15 عاماً. وتنفذ «المنطقة التعليمية» برامج وقائية وعلاجية تقدم للطلبة والأطفال للحفاظ على الأوزان المثالية، وتجنب المضاعفات التي تحدث جراء بعض العادات غير الصحية والتشجيع على اتباع أنماط حياة صحية، عبر تعريفهم بالغذاء الصحي، وإبعادهم عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون.

تحقيق: هدى الطنيجي

يرى تربويون وطلاب مدارس ضرورة اعتماد أنشطة رياضية خاصة لمن يعانون السمنة، مع التركيز على زيادة الأوقات المخصصة لهم بهدف مساعدتهم في التخلص من الوزن الزائد، مع اعتماد الوقاية من السمنة عند الأطفال الذي ينفذه الاتحاد النسائي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ومجلس أبوظبي للتعليم، و«صحة» للخدمات العلاجية الخارجية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف».

وأكدت الدكتورة ميسون الطنيجي مدير إدارة الصحة المدرسية برأس الخيمة، أن الإدارة اطلعت خلال الفصول الدراسية الثلاثة برامج وقائية وعلاجية، وحملات توعية حول الأمراض التي قد يصاب بها الطلبة ومنها السمنة.

وأوضحت أن الإدارة بصدد الإعلان عن نتائج دراسة أجريت خلال العام الدراسي الحالي، حيث تشير النتائج الأولية إلى أن 15 بالمئة من الطلاب مصابون بالسمنة في رأس الخيمة، وهي نتائج مماثلة ومتقاربة مع نتائج الدراسة التي أجريت العام الماضي، وشملت 50 مدرسة من مدارس منطقة رأس الخيمة التعليمية.

وذكرت أنه بعد التعرف على النسب تم إعداد برامج خاصة للطلبة، بالتعاون مع عده جهات، حيث تطلق الإدارة البرامج على مدار العام الدراسي، مع تكثيف برامج التوعية والتثقيف المتمثلة بالمحاضرات والورش التي تقدم للطلبة، إلى جانب طاقم التمريض في الإمارة بكل ما يتعلق بجوانب السمنة وكذلك أولياء الأمور ممن لهم الدور الكبير في توجيه أبنائهم نحو إتباع الأنماط الصحية السليمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض