• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحقق إشغالاً بمعدل 80%

منتجعات بأبوظبي تشهد نشاطاً داخلياً خـلال إجـازة «السنة الهجرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

رفعت إجازة السنة الهجرية، التي تأتي بعد عطلة نهاية الأسبوع الحالي من معدلات إشغال فنادق ومنتجعات بأبوظبي لتتجاوز 80%، وتصل إلى 100% في بعض المنتجعات، بحسب عاملين في القطاع.

وأشار هؤلاء إلى أن المنتجعات والفنادق التي تتميز بشواطئ أو تلك التي تقع في الجزر السياحية أو بالقرب من المراكز التجارية تستحوذ على نصيب الأسد من نشاط السياحة الداخلية خلال الإجازة، مشيرين إلى أن قصر الإجازة وعودة سكان الدولة من إجازات الصيف جعلت الأغلبية يفضلون القيام بأنشطة سياحية وترفيهية داخل الدولة.

وقال كريستيان بوداه نائب الرئيس الإقليمي لأبوظبي والعين في مجموعة «روتانا»، إن فنادق روتانا بأبوظبي تشهد طلبا مرتفعا لإجازة رأس السنة الهجرية، حيث إن سكان الدولة يفضلون عدم السفر لقصر الإجازة، وبالتالي قضائها داخل الدولة. وأشار إلى أن المنتجعات الشاطئية والفنادق التي تقع في الوجهات الترفيهية والجزر السياحية تستحوذ على الطلب الأكبر، ففندقا المجموعة بجزيرة ياس يحققان إشغالا كاملا في حين أن معدل إشغال فنادق المجموعة في أبوظبي يزيد على 85% بشكل عام.

وقالت تنفيذي التسويق والاتصالات في مجموعة «أنانتارا» لإدارة الفنادق، كورينا شميتز: «إن فندق وسبا جزر الصحراء الذي تديره «أنانتارا»، من المتوقع أن يحقق الفندق إشغالا يصل إلى 75% خلال الإجازة التي تلي عطلة نهاية الأسبوع، حيث إن أغلبية النزلاء من السوق المحلي. وتوفر الجزيرة باقة من الأنشطة المستوحاة من الطبيعة ونشاطات تناسب العائلات، مثل رحلات مشاهدة الطبيعة والحياة البرية، وقيادة الدراجات الجبلية، وركوب الزوارق (الكاياك)، والإبحار، والرحلات البحرية، ورياضة المشي، والغطس، والرماية بالقوس وغيرها.

من جهته، قال جورج طحان مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق «ميليونيوم» الكورنيش، إن الفندق يحقق ارتفاعا في معدل الإشغال خلال الإجازة الحالية لتصل إلى 80%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا