• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

فرق الإغاثة تؤكد وجود 5 آلاف عائلة تحت الحصار في الفلوجة

23 قتيلاً و77 جريحاً بهجمات في العراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

قتل 23 شخصاً، وأصيب 77 آخرون أمس بهجمات وتفجيرات في عدة مدن عراقية، بينما قالت لجان فرعية إغاثية مدنية بمحافظة الأنبار إن نحو 5000 عائلة تعيش تحت الحصار في مدينة الفلوجة، التي تدور فيها معارك عنيفة منذ نحو خمسة أشهر، بعد فرار نحو 400 ألف عائلة منها.

ففي بغداد قتل مدني أمس بهجوم نفذه مجهولون يستقلون سيارة مدنية، من أسلحة كاتمة للصوت في قطاع 35 بمدينة الصدر شرق بغداد. وقتل شخص، وأصيب 3 آخرون بانفجار عبوة ناسفة في منطقة أبوغريب غرب بغداد. كما قتل شرطي وأصيب آخر بانفجار عبوة لاصقة على سيارتهم المدنية في منطقة الحسينية شمال شرق بغداد.

وقتل محامٍ بهجوم مسلح عند مبنى محكمة بغداد الجديدة شرق بغداد. وفي منطقة الكاظمية شمال بغداد قتل ثمانية أشخاص، بينهم اثنان من عناصر الشرطة، وأصيب 49 شخصاً، بينهم عدد من عناصر الشرطة بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة.

وأضاف إن الهجوم استهدف نقطة تفتيش للشرطة في ساحة محسن الكاظمي في منطقة الكاظمية، في شمال بغداد.

وفي محافظة صلاح الدين قتل 5 عراقيين، بينهم امرأة و3 رجال من عائلة واحدة، وأصيب 11 بجروح في تفجير عبوات ناسفة استهدفت بيوت عوائل تركمانية في قضاء طوزخورماتو. وكان نواب تركمان هددوا في وقت سابق، باللجوء إلى المجتمع الدولي في حال لم تتمكن الحكومة العراقية من إيقاف الاستهدافات التي تطالهم.

وفي محافظة نينوى قتل طالب عراقي وأصيب 3 بانفجار عبوة ناسفة لدى مرور سيارة كانت تقل مجموعة طلبة في المرحلة المتوسطة، في ناحية القيارة جنوب الموصل. وقتل شرطي بهجوم مسلح داخل منزله في ناحية حمام العليل جنوب الموصل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا