• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

بالتعاون مع وزارة الاقتصاد

3 مبادرات جديدة تطلقها منافذ البيع مايو الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)-

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تطلق وزارة الاقتصاد، بالتعاون مع منافذ البيع الكبرى بالدولة، خلال الشهر الحالي، ثلاث مبادرات جديدة للعروض والتخفيضات لسلع رئيسية رمضانية بعدد من المنافذ الكبرى، استعداداً للموسم الرمضاني، ليرتفع إجمالي المبادرات إلى 10 مبادرات، مقابل 7 مبادرات حالية بزيادة 40%، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة.

وقال النعيمي لـ«الاتحاد» أمس، «يأتي إطلاق هذه المبادرات في إطار خطة الوزارة لزيادة المبادرات الحالية إلى 10 مبادرات خلال 2015 بهدف رفع الوعي الاستهلاكي وزيادة المسؤولية المجتمعية والسوقية من جانب منافذ البيع بالدولة». كما تتضمن خطة الوزارة زيادة الجوالات الميدانية خلال شهر رمضان المقبل إلى 400 جولة، مقابل 360 حملة تفتيشية العام الماضي بزيادة 11%، كما تشمل الجولات 560 منفذ بيع بالدولة، إضافة إلى بعض البقالات كعينة من إجمالي البقالات في الدولة والتي تقارب 50 ألف بقالة.

ولفت إلى استمرار عروض البيع المتنوعة التي توفر خيارات شرائية للمستهلكين وتتضمن البيع بسعر التكلفة ومبادرة تثبيت الأسعار لنحو 3500 صنف حتى نهاية العام الحالي مقابل 3 آلاف صنف العام الماضي.

كما تتضمن تلك الخيارات مبادرة البيع بسعر الشراء، وكذلك البيع المخفض بنسبة تتراوح بين 10 إلى 40% لبعض الأصناف الغذائية والاستهلاكية ، فضلاً عن السلال الرمضانية المتوقع طرحها نهاية الشهر الحالي، وتتضمن نوعين من السلة الرمضانية، تشمل الأولى 16 صنفاً وبكميات محددة وتباع بأسعار تتراوح بين 90 إلى 110 دراهم، فيما تباع الثانية متضمنة 20 صنفاً بكميات أكثر من الأولى بأسعار بين 150 إلى 165 درهماً.

وأكد النعيمي، طرح السلال الرمضانية قبيل شهر رمضان بنحو أسبوعين، بمختلف منافذ البيع وذلك بهدف توفير الفرصة للراغبين في الحصول على السلة مبكراً، وكذلك الجهات الخيرية، متوقعاً زيادة مبيعات السلال خلال العام الحالي بنسبة لا تقل عن 20%، مقابل العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا