• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

من دول روسيا والصين وكوريا الجنوبية وماليزيا وفيتنام

أوروبا وأميركا تحققان في إغراق حديد ومسامير الصلب الآسيوية لأسواقها

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

بروكسل، واشنطن (د ب أ، ورويترز)

بدأت المفوضية الأوروبية، تحقيقاً بشأن الاشتباه في ارتكاب منتجي الصلب في روسيا والصين ممارسات غير عادلة في السوق الأوروبية، فيما فرضت وزارة التجارة الأميركية، أمس الأول، رسوم استيراد على مسامير الصلب المستوردة من كل من كوريا الجنوبية وماليزيا وتايوان وفيتنام، بعد أن اكتشفت أنها تباع بأقل من سعر التكلفة في الولايات المتحدة.

وأطلقت المفوضية الأوروبية الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي التحقيق، بناءً على شكوى من اتحاد صناعة الصلب الأوروبي «يورو فير». ويتعلق التحقيق بصادرات روسيا والصين من منتجات الصلب المسطح المسحوب على البارد.

وقالت المفوضية في جريدتها الرسمية «إن (يورو فير) قدمت أدلة على أن كميات وأسعار المنتجات المستوردة كان لها ضمن تداعيات عديدة تأثير سلبي على كميات المبيعات ومستويات الأسعار، وحصة السوق لصناعة الاتحاد الأوروبي». وأضافت «التحقيق سيحدد ما إذا كانت المنتجات تمثل إغراقاً، وما إذا كانت الواردات المغرقة سببت ضرراً لصناعة الاتحاد الأوروبي».

وفي حالة التأكد من وجود إغراق ستفرض المفوضية رسوم إغراق على الصادرات الصينية والروسية المقصودة. وتستطيع المفوضية إنجاز التحقيق في الشكوى خلال 15 شهراً، كما يمكنها فرض إجراءات مؤقتة خلال 9 أشهر.

وتفرض المفوضية الأوروبية بالفعل رسوماً إضافية على منتجي الصلب المسطح المسحوب على البارد الصيني، وكذلك على الشركات المنتجة في تايوان، في أعقاب شكوى من «يورو فير». وتخوض كل من بروكسل وبكين العديد من النزاعات التجارية، بسبب اتهام الصين بخفض أسعار صادراتها بشكل غير مشروع، وهو ما يهدد الشركات الأوروبية، وتعد الصين أحد أكبر المصدرين إلى دول الاتحاد الأوروبي، البالغ عددها 28 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا