• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تكريم الفائزين خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة يناير..و «الجائزة العالمية للمدارس» تعلن 15 متنافساً

جائزة زايد لطاقة المستقبل تعلن 30 مرشحاً نهائياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد أعضاء لجنة الاختيار ولجنة الجائزة العالمية للمدارس الثانوية اجتماعاتهم في أبوظبي يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في المرحلة الثالثة من عملية التقييم المكونة من 4 مراحل، لتحديد المرشحين النهائيين للدورة التاسعة من جائزة زايد لطاقة المستقبل، واختارت 30 مرشحاً نهائياً.

وستدقق لجنة تحكيم الجائزة قائمة المرشحين بتاريخ 23 أكتوبر لتحديد الفائزين الذين ستعلن أسماؤهم في حفل توزيع الجوائز خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير المقبل.

وشملت قائمة المرشحين النهائيين في فئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة «1366 تكنولوجيز» و«سونين» و«24إم»، في مجالي الخلايا الكهروضوئية الشمسية وتكنولوجيا بطاريات التخزين.

أما في فئة المنظمات غير الربحية، فقد تم اختيار «وي كي سولار» و«براكتيكال آكشن» و«سولار سيستر» التي تسعى إلى الحد من فقر الطاقة وتمكين المرأة في الدول النامية، فيما تم اختيار 3 مرشحين عن فئة الشركات الكبيرة، و3 أفراد ممن حققوا إنجازات لافتة في مجال الطاقة المتجددة، أو في نشر مبادئ الاستدامة في فئة أفضل إنجاز شخصي، وكذلك اختيار 15 مدرسة من أفريقيا والأميركيتين وآسيا وأوروبا وأوقيانوسيا.

وقالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل، «تضطلع دولة الإمارات اليوم بدور أساسي في تحفيز وقيادة الحوار الدولي بشأن التنمية المستدامة التي أصبحت تشغل اهتمام المجتمع العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا