• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الأعلى للطاقة» ينظم ورشة عمل لتنفيذ تدابير «كفاءة الطاقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 مايو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

‬نظم ‬المجلس ‬الأعلى ‬للطاقة ‬في ‬دبي ‬ورشة ‬عمل‭ ‬لتقييم ‬أداء ‬استراتيجية ‬إدارة ‬الطلب ‬على ‬الطاقة ‬مع ‬ممثلي ‬الدوائر ‬والمؤسسات ‬الحكومية ‬في ‬دبي، ‬ومراجعتها ‬لتنفيذ ‬تدابير ‬كفاءة ‬الطاقة ‬في ‬المرافق ‬الحكومية ‬التابعة ‬لإمارة ‬دبي. ‬

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي «تحقيقاً لخطة دبي 2021، التي تهدف إلى جعل دبي مستدامة ومبتكرة في إدارة مواردها، يعمل المجلس الأعلى للطاقة في دبي والهيئات التابعة له، وجميع الجهات الحكومية في إمارة دبي، على تحقيق أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تهدف إلى خفض الطلب على الطاقة بنسبة 30% بحلول عام 2030».

وأضاف «خطت الجهات الحكومية خطوات مهمة في سبيل تنفيذ هذه الاستراتيجية، حيث نهدف إلى تخفيض استهلاك الكهرباء والمياه في المرافق الحكومية بنسبة 20% بحلول عام 2021، مقارنة باستهلاك المباني نفسها في عام 2014».

وقال الطاير «يعكف المجلس حالياً على مراجعة استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 عن طريق تحليل البرامج والمشاريع القائمة لتأكيد التوجه الاستراتيجي للسنوات المقبلة، بناءً على التطورات الأخيرة في التكنولوجيا المرتبطة بالطاقة».

من جانبه، قال أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي «يتولى المجلس الأعلى للطاقة في دبي متابعة تنفيذ برنامج إعادة تأهيل المباني الحكومية، وقد حققت برامج إدارة الطلب على الطاقة نتائج إيجابية في نسبة الوفورات، حيث تتبع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة آليات تمكينية تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية المتبعة وبرامج مماثلة نفذت في جميع أنحاء العالم».

وأضاف «نعمل مع الجهات الحكومية في دبي، في إطار منهجية مؤشرات الأداء التي تم تصميمها وإعدادها من قبل المجلس الأعلى للطاقة والهيئات الأعضاء في المجلس، للمساهمة في تفعيل دور الهيئات والمؤسسات الحكومية في تطبيق رؤية قيادتنا الرشيدة لخفض الاستهلاك، تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا