• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في فعاليات «قصائد إلى عاصمة الثقافة»

احتفاء بكوكبة من المواهب الشعرية الشابة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

محمد عبدالسميع (الشارقة)

انطلقت أول أمس فعاليات مسابقة «قصائد إلى عاصمة الثقافة»، التي نظمها بيت الشعر ومركز الشارقة للشعر الشعبي التابعين لدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بقاعة المؤتمرات بقصر الثقافة.

حضر الاحتفال عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، والشاعر راشد شرار مدير مركز الشارقة للشعر الشعبي، والشاعر محمد البريكي مدير بيت الشعر بالشارقة، ومحمد القصير رئيس القسم الثقافي بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، والفائزين في المسابقة، والمشاركين، وعدد من الشعراء والمهتمين.

الاحتفال بمسابقة «قصائد إلى عاصمة الثقافة» في حقلي الشعر الفصيح والشعر الشعبي، للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة، تتضمن أمسيتان تقام على مدار يومي السابع والعشرين والثامن والعشرين من مايو، حيث تم تقسيم العشر الأوائل في كل حقل إلى نصفين، الأمسية الأولى تضم أصحاب المراكز الخمس الأولى في حقلي المسابقة، أما الأمسية الثانية فتضم أصحاب المراكز من السادس وحتى العاشر في حقلي المسابقة.

تهدف المسابقة إلى إبراز دور الشعر في التفاعل مع الحدث وتوثيقه، وتجسيد جهود الشارقة ودورها الريادي الثقافي والإبداعي، الذي أهلها لتتبوأ هذه المكانة الثقافية، والتعريف بالمنجز الإبداعي والثقافي لإمارة الشارقة.

وقال مقدم الحفل الإعلامي أحمد ماجد: «لأن الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية فهذا يفتح المجال واسعاً للتعريف بعطاءات الحضارة الإسلامية وإبراز المنجز الثقافي الإبداعي في إمارة الشارقة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا