• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

8 شاحنات محملة بمواد غذائية وتدفئة إلى فلسطين

«الهلال» تنشئ مخيماً للنازحين العراقيين في أربيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

سامي عبدالروؤف

دبي (الاتحاد)

كشفت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، عن البدء في بناء مخيم للنازحين العراقيين في أربيل، يستوعب نحو 3000 أسرة بمتوسط 5 أفراد من كل أسرة، وبإجمالي 15 ألف شخص، مشيرة إلى أن المخيم سيكون عبارة عن «كرافانات»، ومن المقرر الانتهاء من تجهيزه في غضون شهرين.

وأعلنت «الهيئة» دخول 8 شاحنات من المساعدات إلى فلسطين، بالتعاون والتنسيق مع الحكومة المصرية، مشيرة إلى أن هذه الشاحنات تضم طروداً غذائية ومواد تدفئة، مشيرة إلى أنها تستعد إلى شراء طرود غذائية وأجهزة تدفئة وبطانيات من السوق المصري، وإرسالها إلى فلسطين.

وغادر ظهر أمس وفد «الهلال الأحمر»، إلى أربيل العراق، برئاسة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام، للهيئة، لتنفيذ توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتقديم المساعدات اللازمة للمستهدفين خاصة في المناطق الجبلية على الحدودية التركية الإيرانية، التي تشهد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة.

وكشف الفلاحي في تصريحات صحفية، على هامش إطلاق استراتيجية المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، أمس الأول، أن الجهات الإنسانية بالدولة استطاعت تقديم المساعدات ومواد الإغاثة، إلى أكثر من 150 ألف لاجئ ونازح، منذ بداية حملة «تراحموا».

وأشار إلى أن الهدف من الحملة مساعدة مليون لاجئ سوري ونازح عراقي، وقد تم تقسم العمل، فهناك وفود ذهبت إلى الأردن، وأخرى إلى لبنان وكذلك أربيل في العراق، وفلسطين، وهناك فرق من المؤسسات والجمعيات الخيرية الإماراتية، تقوم بالمسح الميداني في كل من لبنان والأردن وأربيل العراق، منوهاً بأن أبرز العقبات التي تواجههم في تقديم الدعم الإنساني هي الثلوج، التي تحول دون الوصول إلى اللاجئين في وقت قياسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض