• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عودة مؤلمة لوزنياكي بعد الانفصال عن مكيلروي

شميدلوفا وموجوروزا تفسدان احتفال أسرة وليامز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

فقدت الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى لقب بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، على ملاعب رولان جاروس، بخسارتها المذلة أمام الإسبانية جاربين موجوروزا 2 - 6 و2 - 6 في الدور الثاني أمس، وهي المرة الثالثة التي تودع فيها سيرينا إحدى البطولات الأربع الكبرى مبكراً. ولحقت سيرينا بالصينية لي نا الثانية والتي كانت أقصيت أمس الأول على يد الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 105 عالمياً، وظهرت الأميركية بمستوى مخيب أمام منافستها الواعدة صاحبة العشرين ربيعا والمصنفة 35 عالمياً.

وحرمت السلوفاكية الشابة آنا شميدلوفا منافستها الأميركية فينوس وليامز من مواجهة محتملة في الدور الثالث ضد شقيقتها سيرينا، عندما فازت 2 - 6 و6 - 3 و6 - 4 أمس. وبدأت وليامز المصنفة 29 بقوة وفازت بأربعة أشواط على التوالي لتحسم المجموعة الأولى. لكن شميدلوفا المصنفة 56 عالمياً رفعت مستواها وبعد تبادل للضربات في بداية المجموعة الثانية كسرت اللاعبة السلوفاكية إرسال وليامز الحاصلة على تسعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في الشوط السابع، ثم أدركت التعادل حين سددت اللاعبة الأميركية ضربة أمامية في الشبكة. ومنذ الهزيمة في الدور الرابع ببطولة ويمبلدون عام 2011 خسرت فينوس وليامز في الدور الأول أو الثاني في كل البطولات الكبرى التي شاركت فيها بعد ذلك باستثناء أستراليا المفتوحة 2013 حين بلغت الدور الثالث.

وانتهت عودة الدنماركية كارولين وزنياكي إلى التنس وعشاق اللعبة بعد انفصالها عن خطيبها روري مكيلروي لاعب الجولف بشكل مؤلم أمس الأول عقب خروجها من الدور الأول لمنافسات فردي السيدات أمام يانينا فيكماير. وتغلبت اللاعبة البلجيكية على وزنياكي 7 - 6 4 - 6 و6 - 2 لتودع الأخيرة بطولة فرنسا من الدور الأول للمرة الأولى منذ أن بدأت مشوارها في البطولة عام 2007. وتبادلت اللاعبتان كسر إرسالهما في المجموعة الأولى قبل أن تنهي فيكماير المجموعة لصالحها. وأضاعت وزنياكي (23 عاماً) خمس نقاط لكسر الإرسال في الشوط السادس في المجموعة الثانية لكنها نجحت في كسر إرسال اللاعبة البلجيكية التي كانت ترسل للبقاء في المجموعة عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم وزنياكي 5 - 4. لكن فيكماير نجحت في كسر إرسال وزنياكي في الشوط الأول في المجموعة الأخيرة، ثم مرة أخرى في الشوط الخامس لتحسم المصنفة 64 عالميا النتيجة لصالحها في أول محاولة للفوز بالمباراة.

وأعلن مكيلروي «وهو مثل وزنياكي من المصنفين الأوائل السابقين في لعبته»، انفصاله عن خطيبته الدنماركية الأسبوع الماضي رغم إرساله دعوات حفل الزفاف إلى أصدقائه بداعي أنه غير مستعد للزواج الآن. وأبلغ لاعب الجولف القادم من أيرلندا الشمالية الجميع عن الألم الذي شعر به بعد الانفصال عن وزنياكي قبل انطلاق بطولة وينتوورث للجولف في الجولة الأوروبية والتي حصل على لقبها. (باريس - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا