• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بلاتر: «الفيفا» لن يعاقب إسرائيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر أمس الأول، أن «الفيفا» لن يفرض أي عقوبة على الاتحاد الإسرائيلي الذي يتهمه الفلسطينيون بمنع اللاعبين العرب من التوجه إلى الضفة الغربية للمشاركة في دورة للشباب. وكان الاتحاد الفلسطيني دعا «الفيفا» إلى إيقاف إسرائيل دولياً العام الماضي بسبب هذه الحادثة. وجدد المسؤولون الفلسطينيون مؤخراً مطالبتهم بمعاقبة إسرائيل خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي المقررة في ساو باولو الشهر المقبل على هامش نهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيل.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي مشترك في القدس: «أنا أفصل بين السياسة والرياضة»، مضيفاً: «لا أعرف على أي معايير سيقوم مؤتمر (الفيفا) باتخاذ عقوبات ضد الاتحاد الإسرائيلي إذا كان يتصرف طبقاً لقوانين وأنظمة الاتحاد الدولي». وأوضح بلاتر انه قدم إلى الإسرائيليين والفلسطينيين مشروع اتفاق طلب منهم التوقيع عليه في مؤتمر ساو باولو، دون أن يعطي إيضاحات بخصوص مضمون هذه الوثيقة. والتقى بلاتر أمس الأول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتنياهو، بعدما التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين الماضي في رام الله بالضفة الغربية.

وطالب عباس بمساءلة الاتحاد الإسرائيلي «بسبب انصياعه للحكومة الإسرائيلية التي تفرض معوقات على الرياضة الفلسطينية وتضع العقبات أمام نشاطات اتحاد الكرة الفلسطيني بشكل مخالف للقوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم».

(القدس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا