• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

ابن جرش يضع قواعد ومحاذير «جاذبية القمة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 24 يناير 2017

دبي (الاتحاد)

استضافت مكتبة «اقرأ واستمتع» الأسبوع الماضي بحديقة زعبيل، الباحث والكاتب ومدرب التنمية البشرية الإماراتي محمد حمدان بن جرش في ندوة تدريبية بعنوان «جاذبية القمة»، تحت شعار «قمة الخير في تثقيف الغير»، استهدفت التعريف بصفات القائد والتفكير الإيجابي.

بدأ ابن جرش الندوة بعرض صورة لشخص يعتلي قمة مرتفعة جداً ويبدو سعيداً وقال: هذا الشخص حطم قانون الجاذبية لنيوتن، وهو الجاذبية لأسفل، مشيراً إلى أن القمة لها جاذبية لا تقل قوة عن الجاذبية الأرضية.

وذكر أن القمة ترحب بأصحاب الهمم والعزائم دون النظر لهويتهم ولا لغتهم ولا مناصبهم، مشيراً إلى أن مهارات وصفات القائد تتمثل في: التخطيط والتنظيم، قوة التأثير، التحفيز، الطموح، التفكير الإيجابي، الإبداع، الثقة بالنفس، الالتزام والانضباط، الرؤية، اتخاذ القرارات، تحمل المسؤولية، التطوير الولاء والانتماء، النشاط والتميز، الإنسانية، وتأهيل وتدريب الصف الثاني.

وأضاف أن أخطر أنواع الإعاقة عندما يصاب الطموح بالشلل، وأن هناك شيئين إذا استطعت أن تواجههما تستطيع أن تواجه العالم: المرآة والورقة، مشيراً إلى أن مواجهة المرآة تعني الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة الآخرين، وأن مواجهة الورقة تعني أهمية التعبير عما يجيش في الصدر.

وفي نهاية الدورة، قامت وداد بوشنين رئيس مجلس إدارة مكتبة «اقرأ واستمتع» بتقديم درع المكتبة إلى الكاتب الإماراتي محمد حمدان بن جرش.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا