• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد لقاء لقجع وحياتو في القاهرة

صفحة جديدة بين المغرب و«الكاف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

جمال اسطيفي (الرباط)

طوى الاتحاد المغربي والاتحاد الأفريقي «كاف» بالقاهرة صفحة خلافهما الذي امتد لما يقارب العامين، وتخللته معركة قضائية عقب قرار «الكاف» القاضي بسحب تنظيم دورة كأس أفريقيا للأمم 2015 من المغرب ومنحها لغينيا الاستوائية، إثر مطالبة المغرب بتأجيل الدورة بسبب انتشار وباء إيبولا.

واجتمع فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي بعيسى حياتو رئيس «الكاف» على هامش المؤتمر الاستثنائي للاتحاد الأفريقي.

وأصدر الاتحاد المغربي بيانا صحفيا أشار فيه إلى أن حياتو أشاد بالاستراتيجية التي يتبناها الاتحاد المغربي بتسخيره لكل الإمكانيات المتاحة لتأهيل البنيات التحتية، وتطوير الممارسة الكروية بالمغرب، مؤكدا أن النموذج المغربي يعد مرجعا مهما في تدبير كرة القدم على المستوى القاري.

ووجه حياتو شكره للاتحاد المغربي على البرامج التي يعمل على ترجمتها على أرض الواقع والمتمثلة في إعطاء الأولوية لتشييد مراكز التكوين، إلى جانب تشجيع كرة القدم النسائية والدفع بها إلى تحقيق نتائج إيجابية مستقبلا، كما نوه حياتو باهتمام الاتحاد المغربي بالفئات الصغرى باعتبارها دعامة أساسية لتوسيع القاعدة الكروية بالمغرب.

وعبر حياتو عن دعم الاتحاد الإفريقي لكل المبادرات التي يعتزم المغرب القيام بها مؤمنا بالإمكانيات البشرية، المادية واللوجيستيكية التي يتوفر عليها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا