• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المباراة بين روسيا والأرجنتين اليوم

الشامسي أول عربي وآسيوي يدير نهائي كأس العالم للصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

دبي (الاتحاد)

يشارك المونديالي خميس الشامسي في إدارة نهائي كأس العالم لكرة الصالات التي تستضيفها كولومبيا، وتجمع روسيا والأرجنتين، في الساعة الحادية عشرة والنصف مساء اليوم توقيت الإمارات، وجاء اختيار حكمنا الشامسي بعد المستوى الذي قدمه في المونديال، حيث أدار 6 مباريات، اثنتان منها حكم أول، وهذا لم يحدث من قبل أن يكون حكم عربي وآسيوي في نهائي لكأس العالم.

وتوجه جميع المسؤولين كرة القدم الصالات بالقارة الآسيوية والوطن العربي ودول التعاون الخليجي بأحر التهاني والتبريكات لحكمنا المونديالي خميس الشامسي على الإنجاز العالمي الذي قدمه للعرب جميعاً، وتلقى اتصالاً هاتفياً من المسؤولين بالاتحاد الآسيوي، ونقلوا تهنئة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الأسيوي وأيضاً التهاني من المسؤولين بالدولة، وأشادت الصحف الخليجية والعربية بحكمنا خميس الشامسي.

عبر الشامسي عن فرحته، وقال: إعلان اسمي ضمن حكام المباراة النهائية داخل القاعة بمثابة المفاجأة السارة لي، وكان اسمي منهم واسم دولتي الحبيبة وبتصفيق حار من الموجودين، ولم أستطيع السيطرة على نفسي من الفرحة، وقمت بالسجود شكراً لله ولا أحد يعرف بالظروف التي عانيت منها قبل مشاركتي بكأس العالم، حيث سقط والدي وأصيب ب «كسور» وبعد العملية قررت الاعتذار عن كأس العالم، والتفرغ لعناية والدي الكبير في السن، ولما عرف قال لي تمثيل الدولة أغلى من أبيك، وتوكل على الله، وكنت أتلقى يومياً دعوات والدي ووالدتي وأسرتي الكريمة، ومساندة أسرة كرة الصالات في الدولة، وعلى وجه الخصوص اللجنة التنفيذية الحالية برئاسة عبدالملك جاني، والسابقة برئاسة أحمد ناصر الفردان، بالإضافة إلى جهود اتحاد الكرة، ممثلاً في لجان التحكيم المتعاقبة.

وقال: استفدت كثيراً من البطولة خلال وجودي لمدة 35 يوماً، وحضور 52 مباراة، ومشاركتي مع نخبة حكام العالم، والتجربة مفيدة، وعشت أجمل فترات حياتي الرياضية بالمونديال، وسوف أنقل كل المعلومات للاستفادة منها بدورينا، ولا أنكر أن بعض الحكام الأوروبيين وأميركا اللاتينية أفضل من حكام آسيا، وسوف أقوم بتطوير نفسي لملاحقة ومنافستهم، وهذا يحتاج إلى عمل مكثف وجهد أكثر وتعاون المسؤولين.

ويعود حكمنا الثلاثاء المقبل من كولومبيا، وأعدت لجنة الحكام له استقبالاً متميزاً، يناسب الإنجاز الذي قدمه في مونديال الصالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا