• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

القرعة تضع أربيل أمام هانوي في ربع نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

الكويت يواجه برسيبورا والقادسية في مهمة عبور الحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

أسفرت قرعة ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي سحبت أمس في كوالالمبور عن وقوع الكويت الكويتي حامل اللقب في العامين الماضيين مع برسيبورا جايابورا الإندونيسي. وفي المواجهات الأخرى، يلعب القادسية الكويتي الوصيف مع الحد البحريني، وهانوي الفيتنامي مع أربيل العراقي، وفيساي الفيتنامي مع كيتشي من هونج كونج.

تقام مباريات الذهاب على أرض الفرق المذكورة أولى حسب القرعة في 19 أغسطس المقبل، والإياب في 26 منه. أما نصف النهائي فيقام في 16 و30 سبتمبر ذهاباً وإياباً على التوالي، في حين تقام المباراة النهائية في 18 أكتوبر. وكان الكويت توج باللقب القاري للمرة الثالثة (رقم قياسي) في الموسم الماضي إثر تغلبه على مواطنه القادسية في المباراة النهائية 2 - صفر.

حاول الكويت التأقلم مع مسابقة دوري الأبطال لكنه فشل في بلوغ دور المجموعات إثر إقصائه من الملحق الخاص بها بخسارته في الدور التمهيدي الثالث أمام مضيفه لخويا القطري 1 - 4، بعد فوزه في الدور التمهيدي الأول على ضيفه الشرطة العراقي 1 - صفر وفي الثاني على مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 3 - 1. وتأهل الكويت إلى ربع النهائي بفوزه على ضيفه الرفاع البحريني بثلاثية نظيفة في الدور الثاني الذي يقام في هذه المسابقة من مباراة واحدة على أرض متصدري المجموعات في الدور الأول.

أما القادسية الوصيف، فتأهل إلى ربع النهائي بعد تغلبه على ضيفه ذات راس الأردني بسهولة 4 - صفر في الدور الثاني، في حين فاز الحد على الصفاء اللبناني 1 - صفر، وأربيل على النجمة اللبناني بركلات الترجيح 3 - صفر بعد تعادلهما سلبا في الوقت الأصلي والإضافي، وقد تألق الحارس العراقي جلال حسن بصد ثلاث ركلات ترجيح للنجمة.

انطلقت بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الأول الجيش السوري، قبل أن يهيمن عليها الفيصلي الأردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الأردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت 2009، والاتحاد السوري 2010. وكسر ناساف كارشي الأوزبكي السيطرة العربية عام 2011 قبل أن يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013. (كوالالمبور - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا