• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أظهر «مرونة فائقة وقوة خارقة» في معسكر «الماكينات»

كرامر «مفاجأة» لوف في نهائيات كأس العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

رغم عدم مشاركة كريستوف كرامر مع المنتخب الألماني لكرة القدم سوى في اللقاء الودي، الذي خاضه الفريق أمام نظيره البولندي منذ أسبوعين فقط، إلا أن لاعب وسط فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، يمتلك حظوظا كبيرة للانضمام إلى القائمة النهائية لمنتخب ألمانيا المشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر القادم.

وصرح كرامر «23 عاما» أمس الأول خلال تواجده بمعسكر منتخب الماكينات الألمانية في ساوث تيرول: «لست خائفا ولكني أشعر بالاحترام فقط». وأضاف أن مجرد الانضمام إلى قائمة المنتخب الأولية أمر جيد بالنسبة له وأنه يحاول الاستمتاع به. ووصل معدل ركض كرامر إلى مستويات قياسية في مبارياته مع بوروسيا مونشنجلادباخ بالدوري الألماني (بوندسليجا)، حيث بلغ أكثر من 13 كيلومترا في المباراة الواحدة، وهو رقم لم يحققه أي لاعب آخر في المسابقة هذا الموسم.

ورغم أن الركض وحده لا يكفي للحصول على فرصة اللعب مع المنتخب الألماني، إلا أنه في ظل الإصابات المتتالية التي يعاني منها الفريق حاليا، فإن حظوظ كرامر تبدو قائمة بقوة للاحتفاظ بموقعه في المنتخب، والانضمام إلى القائمة النهائية المشاركة في المونديال. وقدم كرامر مستوى لافتا في مباراته الدولية الأولى أمام بولندا، وواصل أداءه القوي خلال مشاركته في التدريبات مع لاعبي الفريق الأساسيين مثل

ميروسلاف كلوزه، ولوكاس بودولسكي، وماريو جوتزه.

كما أظهر اللاعب الشاب خلال تواجده بمعسكر الفريق «مرونة فائقة، وقوة خارقة» أشاد بها يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني، الذي أثنى أيضا على قدرات كرامر الدفاعية والبدنية. وقال لوف إن كرامر يمتلك «فرصة طيبة» للانضمام إلى القائمة النهائية المشاركة في كأس العالم.

وبطبيعة الحال، فإن وجود قوة دفاعية في وسط الملعب أمر يبعث على الراحة والاطمئنان للوف، الذي يفتقد خدمات نجميه إيلكاي جوندوجان ولارس بيندر في المونديال بسبب الإصابة، في الوقت الذي مازال يبحث فيه باستيان شفاينشتايجر وسامي خضيرة عن استعادة مستواهما المعهود ولياقتهما الكاملة عقب تعافيهما من الإصابة. وأكد كرامر: «أنا مستعد للعب في أي مكان في الملعب، وفقا لمتطلبات أي مباراة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا