• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

البوعينين: نقلة كبيرة في صناعة الخيل العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

ثمن سامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة دور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في تنظيم المؤتمر العالمي للعام الخامس على التوالي، وقال: «فكرة سموه رائعة في الدعم الذي لا ينحصر في السباقات فقط بل في القدرة وفي مختلف أنشطة الفروسية، والذي يمثل نقلة كبيرة في صناعة الخيول العربية».

ووجه البوعينين الشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعمها اللامحدود للسباقات وخاصة للسيدات، مشيداً بمشاركة فارسات من مختلف دول العالم في البطولة، التي تحمل اسم سموها.

وقال: «وجود نخبة من الخبراء والمسؤولين تحت سقف واحد يسهم بالارتقاء بسباقات الخيول العربية عن طريق تبادل الآراء والمقترحات والأفكار والخبرات، وهذا شيء جميل ورائع للسباقات».

وأشاد البوعينين بالمجهود الكبير الذي قامت به لارا صوايا في سبيل الارتقاء بسباقات الخيول العربية الأصيلة والسيدات بصفة خاصة، وأضاف: «عندما بدأت العمل فقد أضاءت الضوء في النفق المظلم».

وأشاد البوعينين في ختام حديثة بالنجاح الباهر الذي حققه المؤتمر خلال السنوات الماضية.

واعربت جيني هانز ممثلة منظمة الخيول العربية الأصيلة في بريطانيا عن سعادتها بانعقاد هذا المؤتمر الهام في لندن، وقالت إن سباق بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بن مبارك للفارسات «افهار» بمضمار نيوبري في 31 مايو الجاري، سيشهد مشاركة 12 فارسة من مختلف أنحاء العالم، وأضافت إن سباق الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان سيكون أيضاً بمشاركة رفيعة تبلغ 11 خيلاً.

(أبوظبي - الاتحاد)

نبيل الزرعوني: تطور مستمر

قال نبيل الزرعوني ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إن المهرجان يمثل أهمية قصوى بالنسبة إلى الهيئة. وأضاف قائلاً إنهم فخورون بأن المهرجان يدخل عامه السادس ويغطي نحو 94 سباقاً في مختلف أرجاء العالم كما انهم سعداء بدخول المؤتمر عامه الخامس وسط مشاركة 400 شخصا هذا إلى جانب أن سباق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة يقام للمرة الأول خلال المؤتمر العالمي. وتابع: «المهرجان ظل في تطور بصورة مستمرة متمنياً التوفيق والنجاح للمؤتمر العالمي لخيول السباق العربية في نسخته الخامسة». (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا