• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ايسينباييفا واثقة من رئاسة «القوى الروسي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

موسكو(أ ف ب)

أعربت نجمة القفز بالزانة الروسية يلينا ايسينباييفا التي اعتزلت بعد استبعادها من أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، بسبب فضيحة المنشطات في ألعاب القوى الروسية، عن ثقتها من حظوظها بترؤس الاتحاد الروسي للعبة.

وقالت بطلة أولمبيادي أثينا (2004) وبكين (2008): بالطبع، هذا أمر حقيقي. علينا أن نعمل جميعاً وأن ندافع عن بلدنا، عن شرفه وكرامته، وفي هذه الحال يصبح كل شيء ممكنا».

يذكر أن الانتخابات لاختيار رئيس جديد لاتحاد ألعاب القوى في روسيا ستجرى في 9 ديسمبر المقبل.

وذكرت الصحف الروسية أن الرئيس الحالي للاتحاد دميتري تشلياختين الذي انتخب في يناير، لن يترشح لخلافة نفسه بعد فشله في رفع الإيقاف المفروض على الرياضيين الروس منذ نوفمبر 2015 وحرمانهم من المشاركة في المنافسات الدولية خصوصا في أولمبياد ريو 2016 على خلفية فضيحة المنشطات.

وقبلت ايسينبايفا «34 عاماً» كعضوة في اللجنة الأولمبية الدولية بعد انتخابها عضوة في لجنة الرياضيين على هامش أولمبياد ريو، ترشحها رسميا لرئاسة الاتحاد الروسي.

وقالت أمس خلال اجتماع لمجلس الدوما «البرلمان»: اتخذت قراراً بقيادة الاتحاد الروسي لألعاب القوى بهدف إعادته إلى حضن الاتحاد الدولي، وأنا مقتنعة بأننا جميعا سنصل إلى إقامة العدالة وفصل الرياضة عن السياسة».

وتملك ايسينباييفا سجلاً حافلًا بالألقاب والأرقام فهي توجت بطلة للعالم في الهواء الطلق 3 مرات أعوام 2005 و2007 و2013، ومرات أكثر داخل قاعة، وحطمت الرقم القياسي 28 مرة «15 في الهواء الطلق و13 داخل قاعة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا