• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إشادة بدور مهرجان منصور بن زايد في دعم الخيول العربية

المطيوعي: الحدث العالمي يقدم وجه الإمارات المشرق إلى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

محمد حسن (لندن)

أشاد المتحدثون خلال المؤتمر الصحفي العالمي الذي عقد مساء أمس الأول بفندق الفصول الأربعة «فور سيزون» بالعاصمة البريطانية لندن، بالدور الكبير الذي يلعبه مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، من خلال المؤتمر العالمي الخامس لخيول السباق العربية، والذي يعقد بمشاركة أكثر من 32 دولة ومئات من الخبراء والباحثين في مختلف الجوانب التي تعنى بسباقات الخيول العربية، ويهدف إلى إحياء دور القطاع الخاص في دعم وتعزيز الرياضات التراثية والمشاركة والتفاعل مع المجتمع.

حضر المؤتمر عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة، ونورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، رئيسة لجنة السباقات في الاتحاد الدولي للخيول العربية الأصيلة «أفهار»، وسامي البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة «أفهار»، الشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة أبوظبي للاستثمار، خالد حسين ممثل للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، صلاح المرزوقي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، مسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة 1، نبيل الزرعوني ممثل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أحمد الحمادي عضو الاتحاد الدولي «أفهار» وجيني هانز ممثلة منظمة الخيول العربية في بريطانيا.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر العالمي بناء علي توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة كحدث مميز على المستويين المحلي والعالمي ليخدم صناعة الخيول العربية بتراثها التاريخي العريق، حيث سيشهد تجمع 400 ضيف متخصصين في الخيول العربية الأصيلة وسيكون هناك مواضيع جديدة حسب التوصيات لدعم الخيول، وأجندة خاصة.

وأعرب عبدالرحمن المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة عن فخره وسعادته بتنظيم المؤتمر في لندن، وقال في كلمته خلال المؤتمر الصحفي: «وجود مثل هذا التجمع في لندن مدينة الثقافة والرياضة يعتبر حدثاً عالمياً مهماً وأن دعم الإمارات لإقامة هذا المؤتمر العالمي يعد دعماً للرياضة الإنجليزية أيضاً».

وأضاف قائلاً إنهم يفخرون بالتطور الذي طرأ على سباقات الخيول العربية بفضل الدعم من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا