• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

روزبرج وهاميلتون يسيطران على التجارب الحرة في سيبانج

مرسيدس.. هيمنة مطلقة على موسم فورمولا 1

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

سيبانج (أ ف ب)

واصل فريق مرسيدس هيمنته المطلقة على مجريات الموسم الحالي من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، حتى في التجارب الحرة وذلك بعدما أنهى الألماني نيكو روزبرج الجولة الأولى في الصدارة على مضمار سيبانج في ماليزيا البالغ طوله 5543 مترا، قبل أن ينحني في الثانية لزميله بطل العالم البريطاني لويس هامليتون.

وتصدر روزبرج الجولة الصباحية التي توقفت 20 دقيقة بسبب اشتعال سيارة رينو الخاصة بالسائق الدنماركي كيفن ماجنوسون، أمام مرآب فريقه ومعاناة الأخير في إطفاء الحريق، متقدما بفارق 494: 0 ثانية على زميله هاميلتون، فيما جاء ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل في المركزين الثالث والرابع بفارق اكثر من ثانية من متصدر الترتيب الحالي.

وانقلب الوضع في الجولة الثانية التي تصدرها هاميلتون بفارق 233: 0 ثانية عن روزبرج، فيما جاء فيتل أمام زميله هذه المرة في المركزين الثالث والرابع بفارق أقل من ثانية عن المتصدر وأمام سائق ريد بول-تاج هيوير الهولندي ماكس فيرشتابن الذي حل سابعا في الجولة الصباحية.

ومن المتوقع أن يكون التنافس على اشده في سباق الغد بين ثنائي مرسيدس، حيث يسعى روزبرج إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي.

وكان روزبرج انتزع صدارة الترتيب العام من زميله هاميلتون بإحرازه المرحلة السابقة على حلبة مارينا باي في سنغافورة تحت الأضواء الكاشفة، مؤكداً استعادته الوتيرة التي بدأ بها الموسم، عندما خرج فائزاً من السباقات الأربعة الأولى، محققاً 7 انتصارات متتالية امتداداً من الموسم الماضي، قبل أن يدخل في دوامة مشاكله مع زميله البريطاني إثر الحادث الذي حصل معهما في جائزة إسبانيا، ما جعله يكتفي بفوز واحد في 8 سباقات، وهو الأمر الذي أدى إلى تنازله عن الصدارة لمصلحة بطل العالم بعدما حقق الأخير 6 انتصارات في هذه السلسلة.

لكن السائق الألماني استفاق بعدها وخرج فائزاً من سباقي بلجيكا وإيطاليا، ثم دخل إلى سباق سنغافورة وهو في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط عن هاميلتون الذي اكتفى بالمركز الثالث خلف زميله وسائق ريد بول-تاج هيوير الأسترالي دانييل ريكياردو ما تسبب بتنازله عن الصدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا