• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعت 240 من المشاركين في إدارة المباريات

«الحكام» تكرم قضاة الملاعب في حفل استثنائي الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

معتز الشامي (دبي)

تقيم لجنة الحكام باتحاد الكرة الحفل السنوي الذي تعقده بختام كل الموسم لتكريم قضاة الملاعب، وذلك في السابعة من مساء اليوم بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة، وقد وجهت اللجنة الدعوة لأكثر من 240 حكماً لحضور الحفل، الذي يعتبر فرصة لتجمع جميع أفراد أسرة التحكيم. وتعتبر اللجنة الحفل بمثابة تجديد اللقاء بين عناصر التحكيم سواء الممارسين للعبة أو القدامى المعتزلين، وتنوي اللجنة عرض الإستراتيجية العامة التي ستحكم عملها خلال المرحلة المقبلة على أسرة التحكيم، فضلاً عن الأهداف التي ترغب في تحقيقها والرسالة التي ستعمل على تصديرها لأطراف الساحة كافة خاصة بعد إعادة تشكيل اللجنة وضم عناصر أثبتت كفاءة عالية في إدارتها خلال الفترة الماضية، تقدمها علي حمد الحكم الدولي المعتزل نائباً لرئيس اللجنة، الذي تم تعيينه في منصب مدير عام الاتحاد بالوكالة بعد الكفاءة الإدارية التي أظهرها خلال عمله باتحاد الكرة.

وعن معنى حفل تكريم القضاة مساء، أكد محمد عمر رئيس لجنة الحكام أن هذا الحفل يعتبر بمثابة فرصة لتجمع عناصر التحكيم في يوم يتم خلاله الاعتراف بجهود الأطقم التي تولت إدارة المباريات في موسم شاق، شهد العديد من المباريات محلياً وخارجياً.

ولفت إلى أن قضاة ملاعب الإمارات أثبتوا تفوقاً في مختلف المحافل والمباريات التي أداروها، خاصة تلك التي أقيمت في قارة آسيا، حيث أدار قضاة ملاعبنا ما يقرب من 136 مباراة في بطولات مختلفة بالقارة الصفراء، فضلاً عن تعيين الأطقم لإدارة 7872 مباراة رسمية تابعة لاتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين، كما تم رفع حكام الساحة لدوري الخليج العربي بواقع 16 حكماً بدلاً من 14، وقد أشهرت في البطولة 802 إنذار و60 حالة طرد.

وأشار محمد عمر إلى أن اللجنة حرصت على استضافة وتنظيم أكثر من دورة وورشة عمل بمشاركة نخبة من المحاضرين على مستوى العالم خلال الموسم لثقل الجوانب الفنية والإدارية لعناصر التحكيم كافة من أطقم تحكيمية ومراقبين ومحاضرين، كما اهتمت بتوفير مسؤول إعداد بدني كان يعمل على وضع برامج الإعداد البدني بلجنة التحكيم في «الفيفا».

وفيما يتعلق بتقييم اللجنة لمستوى الموسم من حيث الأداء التحكيمي بشكل عام، في ظل وجود أخطاء شهدت اعتراضات كثيرة خاصة في الدور الأول، قال: «الموسم الحالي شهد نجاح التحكيم، وبنسبة تصل لمرتبة الجيد، لكن الأخطاء التحكيمية أمر وارد في كرة القدم، وهي تحدث حتى من قضاة النخبة على مستوى العالم الذين يديرون مباريات المونديال، والأمثلة كثيرة على ذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا