• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  10:18     العبادي يعلن انطلاق المرحلة الأولى من عمليات استعادة الحويجة بشمال العراق         10:19     الشرطة البريطانية تعتقل مشتبها به سادسا على خلفية هجوم مترو لندن         10:19     محتجون يحاولون منع شحنة مساعدات من الوصول إلى مسلمي الروهينجا في ميانمار         10:36    مقتل 9 أشخاص إثر سقوط شاحنة إغاثة في حفرة ببنجلاديش         10:42    موسكو تحذر واشنطن بالرد على قوات سوريا الديموقراطية بعد اتهامها باطلاق النار على قوات النظام     

إنقاذ أكثر من 700 مهاجر قبالة سواحل اندونيسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

أ ف ب

وصل أكثر من 700 مهاجر من بورما وبنغلادش، اليوم الجمعة، إلى اندونيسيا بعدما أنقذهم صيادو سمك إثر غرق مركبهم قبالة إقليم اتشيه (شمال غرب).

وقال سوناريا قائد الشرطة في منطقة لانغسا، حيث تم إنزال المهاجرين، إنه "بحسب المعلومات الأولية التي أعطونا إياها، فإن البحرية الماليزية ردت (المهاجرين) إلى الحدود البحرية مع اندونيسيا".

وأوضح الشرطي أن صيادي سمك أنقذوا المهاجرين بعدما غرق مركبهم لدى وصوله إلى المياه الإقليمية الاندونيسية.

وقدرت أجهزة الهجرة عدد المهاجرين ب712.

وتؤكد المنظمات الدولية منذ أيام أن آلاف المهاجرين تائهين في البحر فيما تعمد حكومات المنطقة إلى رد الزوارق بعيدا عن سواحلها، متجاهلة الدعوات إلى وقف هذه السياسة.

وتخلى المهربون عن هؤلاء اللاجئين وسط البحر خوفا من السياسة الجديدة القمعية التي تنتهجها تايلاند، طريق العبور التقليدية لشبكات تهريب المهاجرين.

... المزيد