• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جورج ميلر رئيساً للجنة تحكيم مهرجان كان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 03 فبراير 2016

باريس (أ ف ب)

يترأس السينمائي الأسترالي جورج ميلر مخرج سلسلة أفلام «ماد ماكس» لجنة تحكيم الدورة التاسعة والستين من مهرجان كان السينمائي ليصبح بالتالي أول أسترالي يرأس لجنة هذا المهرجان العريق، بحسب ما أعلن القيمون على هذا الحدث في بيان.

ويلي المخرج الذي عرض فيلمه «ماد ماكس: فيوري رود» العام الماضي خارج إطار المسابقة الرسمية في كان الأميركيان جويل وإيثان كوين.

وهو سيختار مع الأعضاء الآخرين في لجنة التحكيم الفائزين بجوائز السعفة الذهبية في الدورة التاسعة والستين من المهرجان التي ستعقد فعالياتها بين 11 و22 مايو.

وصرح ميلر البالغ من العمر 70 عاماً في بيان «إنه لمن دواعي فرحي أن أكون في صلب هذا المهرجان العريق الذي يكشف النقاب عن تحف السينما العالمية وأن أتناقش لساعات مع زملائي في لجنة التحكيم. وهذا شرف كبير لي ولن أفوت هذه الفرصة مهما حصل!».

وقد اشتهر المخرج والمنتج ومؤلف السيناريوهات جورج ميلر بسلسلة أفلام التشويق «ماد ماكس» التي فتحت أبواب الشهرة لميل جيبسون.

وأطلق الجزء الأول من السلسلة سنة 1979 ولقي نجاحا عالميا وتلاه جزء ثان سنة 1981 وثالث سنة 1985. وصدر الجزء الأخير منها العام الماضي وهو رشح لعشر جوائز «أوسكار»، أبرزها أفضل فيلم وأفضل مخرج، في الدورة الحالية من المسابقة التي ستعلن نتائجها في 28 فبراير.

وأخرج ميلر في جملة أعماله الفيلم الدرامي «لورنزوز أويل» (1992) وفيلم الرسوم المتحركة «هابي فيت» الذي نال «أوسكار» أفضل فيلم تحريك سنة 2007 وصدر جزء ثان منه سنة 2011 تحت عنوان «هابي فيت 2».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا