• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

المجلس يعتمد لجنة الانتخابات

شطرنج الإمارات إلى مونديال الناشئين في «جورجيا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 أكتوبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج في اجتماعه الدوري مساء أول أمس، برئاسة جمال عيسى المدفع الأمين العام، توصيات الجهاز الفني، ووافق على مشاركة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن في بطولة بريطانيا الدولية، وعلى المشاركة في بطولة العالم للفئات العمرية في جورجيا للفئات تحت 8 و10 و12 سنة خلال الفترة من 18 إلى 30 أكتوبر الجاري، مستعرضاً نتائج بطولة الإمارات الفردية للذكور والإناث تحت 10 و12 و14 و16 و18 و20 سنة، وكذلك بطولة كأس رئيس الدولة للرجال والناشئين، وبطولة كأس رئيس الدولة للسيدات والناشئات، وتم اعتماد النتائج النهائية.

وتمت كذلك مناقشة الدعوة الموجهة من الجامعة الملكية المغربية للشطرنج إلى المشاركة في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري للرجال والسيدات خلال الفترة من 1-10 ديسمبر 2016، وتمت الموافقة على تحويل الدعوة للأندية بطل ووصيف دوري الرجال، وكذلك بطل ووصيف دوري فرق السيدات.

وجاء الاجتماع، في حضور حسين خلفان الشامسي الأمين المالي، وفوزية عباس الأمين العام المساعد، وأعضاء مجلس الإدارة هشام علي الطاهر رئيس الجهاز الفني، وسهيل عبدالرحيم العوضي، ومحمد سهيل سعيد، والمستشار العام للاتحاد الدكتور راشد بن كشيش الظاهري ومدير الاتحاد سعود المرزوقي.

وأشاد جمال المدفع بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة إلى الرياضة بشكل عام ورياضة الشطرنج بشكل خاص، ما ساهم في تنفيذ خطط النشاط الخارجي والداخلي للاتحاد، وتحقيق الإنجازات الدولية والقارية والإقليمية، وتعزيز مكانة الإمارات في استضافة كبريات الأحداث الشطرنجية والرياضية الكبرى.

وثمن المجلس المشاركة الإيجابية لكوادر الإمارات في اجتماعات لجان الاتحاد الدوري، من خلال التقرير المقدم من قبل المستشار الدكتور راشد الظاهري المستشار العام للاتحاد الذي شارك في اجتماعات لجنة مكافحة الغش، حيث طرح وفد الإمارات ورقة عمل لتطوير إستراتيجية الاتحاد الدولي.

وقدم الدكتور راشد نتائج لقاء وفد الإمارات مع وزير الشباب والرياضة في جمهورية أذربيجان معالي آزاد راحيموف في حضور رئيس اتحاد أذربيجان للشطرنج المان روستاموف والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي جيفري بورج.

وأشاد المجلس بمشاركة حكام الإمارات في تحكيم الأولمبياد العالمي وتقديمهم الأداء المتميز، وهم الحكم الدولي فيصل الحمادي والحكم الدولي هبة آل علي، وذلك في إطار تعزيز وجود الكوادر الوطنية في المحافل الدولية والتي تعد فرصة لرفع كفاءتهم وإبراز قدراتهم، وكذلك اعتماد حصول الحكام على ألقاب دولية وهم منصور التميمي، ومريم منصور على لقب حكم دولي، وأحمد النعيمي وعبد الله مراد على حكم اتحاد دولي.

واعتمد المجلس تشكيل لجنة الإعداد للانتخابات، برئاسة هشام علي الطاهر وعضوية فوزية عباس وسعود المرزوقي مقرراً للجنة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا