• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

وفد المجلس الوطني يلتقي رئيس مجلس الشيوخ الإسباني

محمد المر: العلاقات مع إسبانيا تزداد قوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

مدريد (وام)

مدريد (وام)

بحث وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس، خلال لقائه معالي بيو جارسيا إسكوديرو، رئيس مجلس الشيوخ الإسباني، علاقات التعاون بين الجانبين. حضر اللقاء الذي جرى في مقر مجلس الشيوخ في مدريد، كل من أحمد علي الزعابي ورشاد محمد بوخش ومحمد سعيد الرقباني وفيصل عبدالله الطنيجي والدكتور يعقوب علي النقبي، أعضاء المجلس، أعضاء لجنة الصداقة مع الدول الأوروبية، والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس، والدكتورة حصة عبدالله العتيبة سفيرة الدولة لدى مملكة إسبانيا. وأكد معالي المر خلال اللقاء متانة العلاقات والشراكة الاستراتيجية والتعاون بين الإمارات ومملكة إسبانيا، والدور المهم والموقف الثابت لإسبانيا من خلال عضويتها في الاتحادات الإقليمية والدولية في دعم قضايا الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن دولة الإمارات والدول العربية تنظر إلى التعاون القائم مع المملكة الإسبانية من منظور تاريخي، نظراً للارتباط التاريخي والحضاري مع المسلمين، حيث احتضنت إسبانيا أجمل الحقب التاريخية الإسلامية، ونتج عنها إرث تاريخي وسياحي عظيم يسعى لزيارته والتعرف إليه جميع السياح والباحثين والمهتمين في مختلف التخصصات العلمية والثقافية.

وأضاف أن العلاقات العربية الإسبانية في العصر الحديث تميزت بالتعاطف العادل، خاصة في الموقف الواضح والثابت للمملكة تجاه قضية فلسطين المحتلة، وتأكيدها ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين.

وأكد المر أن العلاقات بين دولة الإمارات ومملكة إسبانيا بدأت قوية وتزداد يوماً بعد يوم بفضل متابعة قيادتي البلدين وما يتبعه من تعاون وثيق في جميع المجالات الأخرى السياسية والاقتصادية والاستثمارية والأمنية والثقافية، وتمنى لها دوام الاستمرار والنماء.

وأشار إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشيوخ الإسباني، خاصة في إطار القضايا ذات المصالح والاهتمامات المشتركة والمتبادلة. وقال إن المجالس البرلمانية هي ممثلة للشعوب ولا تتأثر كما تتأثر العلاقات السياسية بين الدول، وإنما تعمل على تقويتها وزيادتها في المجالات كافة، وشدد على الدور المهم للبرلمانات في تعزيز وتجذير علاقات الشعوب في جميع القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا