• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أجهزة إنذار مطورة لحماية كبار السن في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

كشفت هيئة تنمية المجتمع، عن تبنيها لتقنية حديثة طورتها القيادة العامة لشرطة دبي- الإدارة العامة للخدمات الذكية، تؤمن استجابة سريعة لأي خطر قد يهدد حياة أو أمن كبار السن في إمارة دبي. وتوفر التقنية الجديدة، أجهزة إنذار نوعية يتم التحكم بها عن بعد بوساطة أزرار تثبت على شريط يضعه كبير السن على معصمه أو على جدار الغرفة، بحيث يمكنه الضغط على الزر المطلوب بسرعة فور استشعار أي خطر.

وتهدف تقنية الإنذار الحديثة إلى تعزيز مستوى حماية كبار السن من الأخطار الخارجية والتي قد تشمل تعرض مكان إقامتهم لأمر طارئ أو تسلل أي شخص غريب، إضافة إلى الأخطار الداخلية والمتعلقة بشكل أساسي بصحة كبير السن.

وأكد خالد الكمدة، مدير عام هيئة تنمية المجتمع على سعي الهيئة إلى توفير أكبر قدر ممكن من الرعاية والحماية لكبار السن وتبني حلول تقنية وعملية لتجاوز أي تحديات، أو أخطار قد تواجههم ويصعب عليهم التعامل معها.

وقالت مريم الحمادي، مدير إدارة كبار السن بالهيئة، إن جهاز الإنذار اللاسلكي يعد إضافة هامة لمجموعة الخدمات المقدمة لهذه الشريحة المهمة في المجتمع، لا سيما وأنها تختصر زمن الاستجابة للاحتياجات الطارئة على مدار الساعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض