• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ملتقى غرفة التجارة الدولية يناقش تجربة الأداء الاقتصادي للدولة

آل صالح: اقتصاد الإمارات يحقق معدلات نمو تتراوح بين 4,5% و5% حتى 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

أفاد عبدالله أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، بأن اقتصاد الإمارات سيحقق معدلات نمو تتراوح بين 4,5% و5% حتى عام 2018، لافتاً إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للدولة بلغ العام الماضي 1,4 تريليون درهم، مدعوماً بنمو القطاعات غير النفطية، خاصة السياحة والتجارة والخدمات المالية.

وأشار إلى أن أبرز الإنجازات التي حققتها الدولة تمثلت في احتلالها المركز 19 على مؤشر التنافسية العالمية وفق تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي، فضلاً على المركز 23 في مؤشر سهولة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

وأضاف آل صالح خلال أعمال ملتقى غرفة التجارة الدولية بدبي أمس أن دولة الإمارات باتت مقراً لأكثر من 25% من الشركات الـ 500 الكبرى في العالم، التي تتخذ من الإمارات مقراً إقليمياً لها. وتتوقع التقارير العالمية أن تستمر الدولة في لعب دورها المحوري في الاقتصاد العالمي وتحقيق نمو يصل إلى 5% بنهاية العام الحالي، كما أن وتيرة نمو الاقتصاد الوطني ستبقى بين 4,5% إلى 5% حتى عام 2018 ليحافظ على مكانته كثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي.

وانطلقت أعمال الملتقى بحضور 200 من أعضاء الغرفة، والمؤسسات الاقتصادية، لمناقشة تجربة الإمارات في مجال الأداء الاقتصادي والتنوع في مصادر الدخل، وسوق العقارات بعد فوز الإمارات باستضافة معرض «إكسبو 2020»، إلى جانب بحث أوراق عمل دور الابتكار والتعليم في التطوير الاقتصادي، والتطور في التحكيم الدولي.

وأشار آل صالح إلى أن التجارة الخارجية للإمارات مستمرة في تحقيق النمو بمعدلات جيدة لتصل إلى 1,4 تريليون درهم في عام 2014 مقارنة مع 1,3 تريليون درهم في العام الماضي بنسبة نمو تصل إلى 5,8%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا